سياسة دولية

عقوبات أمريكية جديدة على روسيا.. والأخيرة تهدد بالرد

الكرملين ينفي أي دور له في مرض نافالني العام الماضي ويقول إنه لم يطلع على أي أدلة تؤكد تسميمه- جيتي
الكرملين ينفي أي دور له في مرض نافالني العام الماضي ويقول إنه لم يطلع على أي أدلة تؤكد تسميمه- جيتي

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 7 مسؤولين في الحكومة الروسية، الثلاثاء، على خلفية تسميم المعارض أليكسي نافالني، في أغسطس/ آب الماضي.


وقال مسؤول حكومي أمريكي رفيع، إن "جهاز الاستخبارات يقيم بثقة عالية أن ضباط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي استخدموا غاز الأعصاب المعروف باسم نوفيتشوك، لتسميم زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني في 20 أغسطس 2020".


وأضاف المسؤول (لم يكشف عن اسمه) في حديثه لإعلام أمريكي، أن واشنطن فرضت عقوبات على 7 مسؤولين في الحكومة الروسية على خلفية تسميم نافالني، وفق مراسل الأناضول.


وقال الكرملين الثلاثاء، إن أي عقوبات أمريكية جديدة بسبب أسلوب التعامل مع المعارض الروسي المسجون نافالني لن تحقق هدفها ولن تؤدي إلا إلى زيادة الاضطرابات في العلاقات المتوترة بالفعل.


وينفي الكرملين أي دور له في مرض نافالني العام الماضي ويقول إنه لم يطلع على أي أدلة تؤكد تسميمه.

في الوقت نفسه، نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله، إن موسكو سترد بالمثل على أي عقوبات أمريكية جديدة بسبب نافالني.

 

اقرأ أيضا: عقوبات أوروبية على روسيا بسبب المعارض نافالني

وفي 17 كانون الثاني/ يناير الماضي، اعتقلت السلطات الروسية نافالني (44 عاما) فور وصوله إلى مطار "شيريميتيفو" في موسكو، قادما من ألمانيا التي قضى فيها خمسة أشهر لتلقي العلاج.

وفي 2 شباط/ فبراير الجاري، حكم القضاء الروسي بسجن المعارض نافالني ثلاث سنوات ونصف مع النفاذ، في "قضية احتيال، سبق أن صدر ضده حكم فيها مع وقف التنفيذ على خلفيتها".
التعليقات (0)

خبر عاجل