سياسة عربية

الإخوان: رفضنا التصادم مع جيش مصر.. نواجه المنحرفين (شاهد)

تزامنت مقابلة فهمي مع الذكرى العاشرة لتنحي الرئيس الراحل حسني مبارك- عربي21
تزامنت مقابلة فهمي مع الذكرى العاشرة لتنحي الرئيس الراحل حسني مبارك- عربي21

قال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بمصر طلعت فهمي الخميس؛ إننا حريصون على الدولة ولا نريد هدم أي مؤسسة فيها، ونقول للجيش؛ لسنا ضدكم ورفضنا التصادم معكم من قبل، ولكننا نواجه المنحرفين فقط، ونفرق بين الجيش وثلة في المجلس العسكري".


وشدد فهمي خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة وطن المصرية، على أن جماعة الإخوان المسلمين لا تريد هدم القضاء ولا الجيش ولا أي مؤسسة من مؤسسات الدولة، مضيفا أن "الوطن يحتاج للجميع (..)، ولكن قلنا نحن ضد المنحرفين فقط".


وتزامنت مقابلة فهمي مع الذكرى العاشرة لتنحي الرئيس الراحل حسني مبارك، في 11 شباط/ فبراير 2011، إثر ثورة شعبية اندلعت في 25 كانون الثاني/ يناير من العام ذاته.

 

اقرأ أيضا: كيف تجاوز السيسي مشهد تنحي مبارك وضمن ألا يتكرر معه؟


وذكر فهمي أن "تاريخ الإخوان لا يبحث عن الانفراد، ودائما كانوا مع التحالف مع كل القوى بمصر"، موجها حديثه للمعتقلين بسجون النظام المصري، قائلا؛ "إن فرج الله قريب".


وبتقديرات المعارضة، وصل عدد المعتقلين في سجون نظام عبد الفتاح السيسي إلى نحو 60 ألفا، بينهم مرشد الإخوان محمد بديع.


وتطرق المتحدث باسم الإخوان في حديثه، إلى ذكرى اغتيال مؤسس الجماعة حسن البنا، في 12 شباط/ فبراير 1949.

 

التعليقات (2)
مصري متفائل
الجمعة، 26-02-2021 08:42 ص
ولماذا تركتم المنحرفين يضحكوا عليكم في 1954 و2013 ولم تواجههم وتطبقوا عليهم شرع الله ؟ يامنحرفي العقيده ..!! أنتم ماسحي جوخ ..منافقين . ضيعتونا لعنة الله عليكم وأصبحت مصر في ضياع وفي مهب الريح وضيعتم حلم المصريين الذين وثقوا فيكم في الحكم بشرع الله وساعدتم الماسونيه الصهيونيه في تدمير مصر..مش عاوزين نسمع صوتكم خالص أو أي تعليق في أي شيئ أخسأوا ولاتتكلمون .
هاني رجب
الجمعة، 12-02-2021 06:17 م
لم أر قوماً يتباهون بسفاهتهم و يستسلمون لجلاديهم مثل هؤلاء

خبر عاجل