سياسة عربية

المرزوقي يكشف سر عداء نظام بوتفليقة لثورة تونس (فيديو)

المرزوقي: نظام بوتفليقة كان يخشى من انتقال عدوى الثورة التونسية إلى الجزائر- الأناضول
المرزوقي: نظام بوتفليقة كان يخشى من انتقال عدوى الثورة التونسية إلى الجزائر- الأناضول

كشف الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، عن السبب وراء معاداة نظام الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة للثورة التونسية.

 

وقال في مقابلة مع قناة "الخليج" الفضائية، إن نظام بوتفليقة كان يخشى من انتقال عدوى الثورة التونسية إلى الجزائر، رغم أنه حاول طمأنة السلطات الجزائرية بأن الثورة التونسية شأن داخلي.

 

وأكد أن ما عانته الثورة التونسية في عهد بوتفليقة لا يقل عن  ما عانتهُ من الإمارات، ولو بأسلوب مختلف.

 

وعن ثورات الربيع العربي، أوضح المرزوقي أن الدول العربية تعيش حاليا مرحلة التخلص من استبداد الاستعمار الداخلي، بعد نضالها عقودا من أجل التخلص من استبداد الاستعمار الخارجي.

 

وأضاف: "شعوب المنطقة تعيش معركتها الثانية، وهي مرحلة تحول جذري وتاريخي للقضاء على الاستبداد الداخلي وبناء دولة القانون والمؤسسات".

 

وتابع: "ما يحدث الآن يُشبه المعارك في حرب طويلة، وأن معارك التحرر من استبداد الاستعمار الداخلي لن تتوقف حتى تتحرر الأمة ويتم بناء نظام عربي جديد".

 

 

 

 

 

 

التعليقات (6)
عبد الله
الأحد، 31-01-2021 04:13 م
لا يوجد إنسان واحد عاقل و محترم يذكر النظام العسكري المجرم في الجزائر بالخير. بالفعل هؤلاء العسكر هلكوا الزرع و النسل و مازالوا.
جعفر - الجزائر
الأحد، 31-01-2021 01:15 م
صحيح أن العصابة عندنا لم تكن مرتاحة للثورة التونسية، لكن من التجتني مقارنتها بالإمارات أو الإدعاء أنها كانت من المتدخلين الكبار في الشأن التونسي.. ثم هذا ليس أول تصريح متحامل على النظام الجزائري من المرزوقي. لا أدري ما عساه يكون السبب..!؟
احمد
الأحد، 31-01-2021 10:16 ص
لعنة الله على بوتفليقة الصهيوني
خطيب
الأحد، 31-01-2021 08:57 ص
فليوضخ لنا ما عانته الثورة التونسية في عهد بوتفليقة و إلا سيبقى كلامه مجرد كلام. ادعاءات لا يستطيع أن يثبثها. أنا لست من أتباع بوتفليقة بل أبغضه لكن لا يعجبني أسلوب المظلومية للمرزوقي.
ناقد لا حاقد
الأحد، 31-01-2021 07:49 ص
بل أكثر من ذلك النظام العسكري في الجزائر دعم نظام المقبور القذافي .....أنظمة العار تدعم و تناصر بعضها البعض ضد الشعوب المنتفضة

خبر عاجل