سياسة عربية

النفيسي يكشف تعرضه للتهديد من خلال "فيديو مفبرك"

المفكر والأكاديمي النفيسي تعرض لاتهامات بالإساءة لدول شقيقة للكويت وحظي بالبراءة- المجلة
المفكر والأكاديمي النفيسي تعرض لاتهامات بالإساءة لدول شقيقة للكويت وحظي بالبراءة- المجلة

كشف المفكر والأكاديمي الكويتي عبد الله النفيسي، عن تعرضه عصر الخميس، إلى التهديد بالتشهير فيه من خلال "فيديو مفبرك" عنه.

 

وأوضح أنه تلقى مكالمة من مجهول فيها تهديد ووعيد، وقال: "حذّرني من أنهم سوف يقومون بنشر فيديو عنّي (مُفبرك) أعدّوه منذ عام 2016"، دون أن يتبين من المقصودين بكلامهم.

 

وأضاف أن الفيديو فيه "تجاوزي (حسب لفظ الشخص المجهول) كل الخطوط الحمراء في تغريداتي".

 

 — د. عبدالله النفيسي (@DrAlnefisi) January 28, 2021

 

وسبق أن تعرض النفيسي إلى اتهامات رسمية في بلاده تتعلق بالإساءة للإمارات، إلا أن محاميه أعلن مؤخرا، تأييد محكمة الاستئناف لحكم البراءة.

 

اقرأ أيضا: تأييد حكم براءة أكاديمي كويتي من قضية "الإساءة للإمارات"

وقال المحامي، عادل عبد الهادي: "محكمة الاستئناف أصدرت حكمها، بتأييد براءة موكلنا الدكتور عبد الله النفيسي، من التهم الموجهة إليه في القضية المرفوعة من وزارة الخارجية الكويتية بشأن دولة الإمارات".

التعليقات (3)
زيد
السبت، 30-01-2021 08:16 م
لا يستحق العناء
abo_fhd
السبت، 30-01-2021 04:22 ص
الى حكومة دولة الكويت اتمنى بدال مادورونً الى الحق والمكافحه لجل الامن والامان بهالطريقه هذي الي مابقا احد بالكويت مازل زله الا وتالينه وعافسينه؟!؟ يبه تقاربو لشعبكم وحسو فيه هذا الي يبقا بالمحن ؟!؟ ولاتنسون شهداء واسراء ؟!؟ وكلنا فداكم بس حسو فينا الشعب مديون وتعبان ؟!؟ واصل مرحله يعرف الحرامي ويشوفه محصن شسالفه ؟؟؟ اتمنى تراجعون غراراتكم وتنعنشوونا شوي بس ترا ماكو بعد حيل والسوق برتفاع ????
يا هلي
السبت، 30-01-2021 03:49 ص
من يوم خرج ناصر والنفيسي مديحا غير مسبوق النظير من رجال مثقفين أحسست أن الأمور ليست على ما يرام والحال أنهم أبرياء من كل التهم الموجهة اليهم تلفيقا من الأصل. ومجرد ادانتهم هي هجوم عن حرية التعبير والرأي وعن الديمقراطية برمتها ,فلا يعقل أن تكون الحرية موجهة وتخص مجال دون آخر أو أن الانتقاد والتحليل يوجه لأطراف دون غيرهم دون أن ننسى أن فيهم الحامي والباحث يعني كل الكلام منطقي وقانوني وبحوث ودراسات....