حقوق وحريات

السلطات المصرية تصادر أموال 278 من الإخوان في البورصة

السلطات كانت قد قررت الشهر الماضي التحفظ على أموال 285 عضوا من الجماعة- جيتي
السلطات كانت قد قررت الشهر الماضي التحفظ على أموال 285 عضوا من الجماعة- جيتي

أمرت السلطات المصرية الأحد، بالتحفظ على أموال 278 من أعضاء جماعة الإخوان في البورصة المصرية، في أحدث إجراءات تُتخذ ضد الجماعة.


وقالت مواقع مصرية مقربة من النظام، بينها اليوم السابع، إن "لجنة إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف" في أموال الجماعة، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية، وإدارة البورصة المصرية، للتحفظ ومنع تصرف 278 من عناصر الإخوان، في أموالهم، وممتلكاتهم العقارية والمنقولة، المسجلة بأسمائهم كافة لدى البورصة.

 

والأسبوع الماضي، قضت محكمة الأمور المستعجلة في مصر، بمصادرة أموال 89 من قيادات جماعة الإخوان وعناصرها، وتحويلها إلى خزينة الدولة، ومن بينهم الرئيس الراحل محمد مرسي وخيرت الشاطر.

وكانت لجنة التحفظ على أموال الجماعة أقامت دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، تطالب فيها القضاء الحكم بتمكينها من التصرف في أموال 89 من قيادات "الإخوان".

 

اقرأ أيضا: حكم بمصادرة أموال 89 من قادة الإخوان بينها ميراث مرسي لأبنائه

وشملت الدعوى: ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي، ومرشد الجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، ومحسن راضي، وأسعد الشيخة، ومفتي الجماعة عبد الرحمن البر، وأيمن هدهد، وآخرين.

وأدرجت لجنة التحفظ وإدارة أموال الجماعة في مصر، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ثلاث شركات و285 اسما من "الإخوان المسلمين" في قائمتها، تنفيذا لقرار سابق من محكمة الأمور المستعجلة بعابدين في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.


التعليقات (2)
ابوعمر
الثلاثاء، 26-01-2021 05:10 ص
الأرواح صادروها بكل همجية وبربرية ..فكيف لايصادرون أموال وأرزاق الناس...انهم العسكر كلاب ابناء لكلاب سلالة الكلاب
عبد الرحمن
الإثنين، 25-01-2021 02:47 م
لا نملك الا التضرع الى العزيز الجبار الذي لا تخفى عليه خافية أن ينصر عباده المؤمنين المستضعفين، وحسبنا الله ونعم الوكيل