سياسة دولية

نظرة مفصلة على أعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة (إنفوغراف)

يضم مجلس الوزراء الأمريكي نائب الرئيس ورؤساء من 15 قسما تنفيذيا- جيتي
يضم مجلس الوزراء الأمريكي نائب الرئيس ورؤساء من 15 قسما تنفيذيا- جيتي

يدخل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إلى البيت الأبيض الأربعاء، خلال الحفل الرسمي لتنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، ويضم مجلس الوزراء نائب الرئيس ورؤساء من 15 قسما تنفيذيا.


وتشمل الأقسام التنفيذية: الزراعة، والتجارة، والدفاع، والتعليم، والطاقة، والصحة والخدمات البشرية، والأمن الداخلي، والإسكان والتنمية الحضرية، والداخلية، والعدل، والعمل، والدولة، والنقل، والخزانة، وشؤون المحاربين القدامى.

 

اقرأ أيضا: تسلسل لعملية تنصيب بايدن.. وتفاصيل لـ"الحفل الاستثنائي"


وترتبط مناصب أخرى بمستوى مجلس الوزراء، وهي: رئيس موظفي البيت الأبيض، ومدير وكالة حماية البيئة، ومدير مكتب الإدارة والميزانية، وسفير الممثل التجاري للولايات المتحدة، ورئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين، ومسؤول إدارة الأعمال الصغيرة.


وكان بايدن أعلن عن قائمة المرشحين لمجلس الوزراء في كانون الأول/ ديسمبر، ويلقي الإنفوغرافيك الآتي نظرة مفصلة على أعضاء إدارة بايدن..

 

 

التعليقات (1)
محمد علي
الأربعاء، 20-01-2021 07:37 م
لا يوجد مستحيل ،،، نطالب نحن شعوب الامة العربية و الاسلامية و الذي يبلغ تعدادنا ربع سكان هذا الكوكب ،، ان يحل مجلس الامن و ان يشرع لقانون دولي يفرض و بالقوة قانون اجراء انتخابات برلمانية و رئاسية تحت اشراف لجان شعبية محلية من كل الدولة التي يجري بها الانتخابات بلاضافة الى مراقبيين امميين منتخبين من كل دولة ،،، و ،، نقل مقر الامم المتحدة الى اصغر و افقر دولة في قارة افريقيا ،،، و ،،، افتتاح مقرات متابعة و افرع للامم المتحدة في جميع الدول الاعضاء ،،،، و ان لم تنفذ هذه المطالب بغضون سنة من الان ،،، ينفذ هذا القانون و التشريع محليا في المدينة المنورة لتصبح العاصمة العربية الاسلامية لعالمنا الاسلامي بنفس الشروط ما طرح اعلاه بلاضافة الى تكوين مجلس اعلى اسلامي للتشريع و الديقراطية لصياغة القوانين و الدستور ،،، و مجلس تنفيذي مكون من مراقبيين مسلمين عالميين . هذا ليس حلم ،، هذه مطالب و يجب ان تنفذ بالتي هي احسن. ارجو النشر

خبر عاجل