سياسة عربية

السيسي: تهديدنا بشأن سرت كان هدفه صون المسار السياسي

تأتي هذه التصريحات بعد أن حققت مباحثات سياسية وعسكرية بين طرفي الأزمة الليبية تقدما كبيرا- جيتي
تأتي هذه التصريحات بعد أن حققت مباحثات سياسية وعسكرية بين طرفي الأزمة الليبية تقدما كبيرا- جيتي

قال رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، إن "الخطوط الحمراء" التي أعلن عنها قبل أشهر بشأن مدينة سرت، شمال ليبيا، كان الهدف منها "تحقيق التوازن، والحفاظ على المسار السياسي للقضية".

 

وخلال لقائه رئيس البرلمان العربي، البحريني "عادل العسومي"، السبت، أكد السيسي أن "وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط مماثلة لصون محددات الأمن القومي العربي تجاه جميع القضايا"، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

 

من جانبه، قال العسومي إن السيسي لعب "دورا في صون الأمن القومي العربي، الذي تجسد بشكل واضح وقوي طوال السنوات الماضية في تناول مختلف القضايا العربية، خاصة الخطوط المعلنة من قبل سيادته تجاه التدخلات الخارجية في ليبيا، ما أسهم بشكل مباشر في تقويض المخاطر".

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تفتح الملفات الساخنة مع عضو رئاسي ليبيا محمد زايد


وفي 20 حزيران/ يونيو الماضي، قال السيسي إن بلاده لن تسمح بتجاوز مدينة سرت (منتصف الساحل الليبي) وقاعدة الجفرة الجوية، إبان المواجهات بين قوات حكومة الوفاق والجنرال المتقاعد خليفة حفتر.


وحينها، دعا السيسي إلى أن "نتوقف عند الخط الذي وصل إليه طرفا المنطقة الغربية والشرقية، ونبدأ وقف إطلاق النار.. خط سرت والجفرة، وهذا خط أحمر بالنسبة لمصر وأمنها القومي".


وتأتي هذه التصريحات بعد أن حققت مباحثات سياسية وعسكرية بين طرفي الأزمة الليبية تقدما كبيرا.

التعليقات (5)
أبو عرب
الأحد، 17-01-2021 12:22 م
ماذا نتوقع من لقاء خنزير بخنزير ؟؟ الخسيسي رجل جاهل وجد ضالته في الكيان الصهيونى فتصهين ،لهذا نجده دائم التوتر والتخريف عندما يتحدث لشعبه،لكنه جبان رعديد،متلعثم إذا ما تحدث لوسيلة إعلام أجنبية كتلك المقابلة التعيسة مع تلفزيون CBS الأمريكي والذي إعترف فيها بتعاونه مع أجهزة أمن الكيان الصهيونى، بينما يخاطب شعبه بنبرة التهديد والوعيد(بالقوة الغاشمة) حسب تعبيره الذي فضح جهالته !
يا خراشي
الأحد، 17-01-2021 10:39 ص
اللي يسمع السيسي بيتكلم يفتكر انه رئيس دولة بيفهم، حد احمر ايه يا ... يا ريتك عملت دكر مع اثيوبيا يا ...
ابن الجبل
الأحد، 17-01-2021 09:07 ص
تتدخل ضد العرب ،فلماذا لا نسمع نباحك ضد اثيوبيا التي تهدد مصير مصر
امازيغي
الأحد، 17-01-2021 06:27 ص
هذا الذكر ابن اليهودية بعدما طوع وجوع الشعب المصري يتوسل لغيره للحفاظ على كرسه وما اعلانه للخطوط الحمراء الا مجرد نباح كلاب
ابوعمر
الأحد، 17-01-2021 04:47 ص
نباح الكلاب لايخيف حتى الأولاد يا كلب ....أعزكم الله