سياسة دولية

خامنئي يتحدث عن "الغلبة البرمجية" في الانتقام لسليماني

غارة أمريكية قتلت سليماني وأبا مهدي المهندس في مطار بغداد- الأناضول
غارة أمريكية قتلت سليماني وأبا مهدي المهندس في مطار بغداد- الأناضول

أظهرت إيران لهجة مختلفة هذا العام، في إطار حديثها عن الثأر للقائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني، الذي اغتيل في بغداد، بغارة أمريكية مع قيادات من الحشد الشعبي.

وقال المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي إن القصف الصاروخي العام الماضي على قاعدة "عين الأسد" التي تضم قوات أمريكية في العراق، هو "أول صفعة قاسية" لواشنطن، وإن الصفعة الأقوى سوف تتمثل في "الغلبة البرمجية على هيمنة الاستكبار"، وطردها من المنطقة.

وفي كلمة له عشية الذكرى السنوية الأولى لاغتيال سليماني، شدد خامنئي على أن الانتقام من القتلة سيطال بالتأكيد "الآمرين والمباشرين" لعملية اغتيال سليماني في "أي فرصة متاحة".

من جانبه قال القائد العام بالحرس الثوري العميد يد الله جواني، إن عملية الانتقام سوف تشمل عدة إجراءات عسكرية وأمنية ودبلوماسية لطرد القوات الأمريكية من المنطقة.

 

يذكر أن الولايات المتحدة، أعلنت في الثالث من يناير/ كانون الثاني 2020، عن اغتيال قاسم سليماني بطائرة مسيرة عند خروج موكبه من مطار العاصمة العراقية بغداد، كما أنه جرى اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبي مهدي المهندس معه، حيث كان يستقبل سليماني في المطار.

التعليقات (3)
كاظم صابر
الثلاثاء، 12-01-2021 01:39 م
من أهم ما يلزم للمثقف و للمفكر و للسياسي معرفة التاريخ و خاصة في منطقتنا . باستعراض التاريخ ، لم أجد معركة واحدة خاضتها فارس الشيعية ضد من يسمى "الكفار" بل و إن جميع معاركهم هي ضد العرب و المسلمين . إقرأوا التاريخ من عام 1000 ميلادي و حتى اليوم ، و ستجدون أن إيران حاربت العثمانيين و وقف أتباعها مع التتار و الصليبيين و تحالفوا مع البرتغال و الأوروبيين ثم سيطر عليهم الانجليز ثم انتقلوا في عصرنا إلى أحضان الأمريكيين و لديهم علاقات ود مع الروس و الصينيين . حاربوا و أجادوا في العراق و سوريا و اليمن و دعموا الأرمن ضد أذربيجان الشيعية المسلمة . يعني خامنئي من الأفضل له أن يتعشى و ينام و يتغطى بشكل جيد و لا يتكلم بالسياسة لأنها ليست بمقدوره .
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 12-01-2021 12:56 م
الى جهنم و بئس المصير يا سفاح يا قاتل الشعب السوري
محمد علي
الثلاثاء، 12-01-2021 08:00 ص
وهكذا ايها الاخوة ،، ستنتقم ايران عبر الانترنيت ،،،طبعا مؤكد ايران اكبر كاذبيين و ممثلين عندما تاتي بموضوع امريكا او اسرائيل ،،، ايران نظام الاجرام و القتل و الفكر الفارسي العنصري للتحكم و غزو المنطقة مرافقة للاسرائيل باستخدام الفكر الشيعي المنحرف