سياسة عربية

ابنة رفسنجاني: تدخّلنا بسوريا سبّب قتل نصف مليون إنسان

 فائزة رفسنجاني من أبرز الشخصيات الإصلاحية المعارضة للمحافظين في إيران- جيتي
فائزة رفسنجاني من أبرز الشخصيات الإصلاحية المعارضة للمحافظين في إيران- جيتي

قالت فائزة رفسنجاني، ابنة الرئيس الإيراني الراحل أكبر هاشمي رفسنجاني، إن التدخل الإيراني بسوريا تسبب في مقتل نصف مليون إنسان.

 

وأوضحت في مقابلة مع موقع "إنصاف نيوز" المحسوب على التيار الإصلاحي، أن والدها نصح الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس سابقا، بألا جدوى من التدخل في سوريا، إلا أن الأخير أصر على ذلك مدعما من الحرس الثوري.

 

وتابعت: "هل التدخل في سوريا حلّ مشاكل بلادنا؟ هل فتح بابا للتنمية؟ هل يمكننا الافتخار بهذا النوع من المقاومة؟".

 

وأضافت: "قتل ما لا يقل عن خمسمائة ألف شخص في سوريا، ومع ذلك فنحن ساعدنا بشار الأسد، فكيف نؤمن بالإنسانية والديمقراطية وحقوق الإنسان، ونحرص على المسلمين عموما، ونعادي إسرائيل، ولكن في الوقت ذاته نشارك في خلق المشاكل؟".

 

واتهمت رفسنجاني القيادة الإيرانية الحالية باستعداء جميع الأصدقاء، وفقدان أي خيط للوصل مع المعارضة التي تحولت إلى معارضة بالخارج.

 

يشار إلى أن فائزة رفسنجاني، من أبرز الشخصيات الإصلاحية المعارضة للمحافظين في إيران، وهي برلمانية سابقة، حُرمت من ممارسة السياسة 5 سنوات، وحُكم عليها بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ في 2011.

 

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 12-01-2021 06:10 ص
النظام الايراني نظام قاتل و مجرم و لكنه سوف يسقط عاجلا ام اجلا
أمة واحدة
الإثنين، 11-01-2021 03:41 م
و الله أتمنى أن يقرأ تصريحات هذه المرأة الطيبة كل من ساعد سفاح الشام ، الجهلاء يقتلون الناس و يحسبون أنهم يحسنون صنعا قوله عزوجل (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا)
أحمد أحمد
الإثنين، 11-01-2021 01:46 م
تقبل الله منك هذه الشهادة سيدتي و جعلها في ميزان حسناتك لأن مثل هذا الكلام الشجاع قد يجعلك تدفعين ثمنا باهظا في بلد كإيران إعتقدنا لزمن أن مواقفه مع المظلومين ليس مع الظلمة و الطواغيت بحكم انه هو ايضا عانى من حكم آل بهلوي لكن حكمنا السابق تغير للاسف و لغير رجعة ما دام من يعادون الضعفاء بسوريا و اليمن على سدة الحكم و يستغلون وديانا من الدماء على كأنها ضريبة معاداة الكيان و أنها في صف الممانعة و المقاومة ضد أعداء الأمة لأن القناع قد سقط عن وجوه الشياطين كما سقع القناع عن وجوه الكثير من السفلة في الشطر الثاني من هذه الأمة