سياسة دولية

بيلوسي تبحث مع البنتاغون منع ترامب من شن ضربات نووية

تأتي تحركات بيلوسي في الوقت الذي بدأ فيها الديمقراطيون بإجراءات عزل ترامب- جيتي
تأتي تحركات بيلوسي في الوقت الذي بدأ فيها الديمقراطيون بإجراءات عزل ترامب- جيتي

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي؛ إنها تسعى لمنع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب "المختل"، من ارتكاب أي عمل عدائي عسكري، بما في ذلك توجيه ضربة نووية.

 

جاء ذلك وفق ما ذكرته وكالة "سي أن أن" بحسب خطاب أرسلته إلى أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونغرس.

 

وقال بيلوسي؛ إنها تحدثت مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الحنرال مارك ميلي،لمناقشة الاحتياطات اللازمة لمنع ترامب "المختل" من القيام بأعمال عدائية عسكرية، أو الوصول إلى رموز الإطلاق والأمر بضربة نووية.

 

وأضافت أن "لا يمكن أن يكون وضع الرئيس المختل أكثر خطورة، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الشعب الأمريكي من هجومه غير المتوازن على بلدنا وديمقراطيتنا".

 

وأشارت إلى أنها حصلت على تأكيدات من ميلي، بوجود إجراءات أمان في حال أراد ترامب توجيه ضربة نووية.

 

اقرأ أيضا: حشد لـ"محاسبة ترامب".. هل يتنحى طوعا في اللحظات الأخيرة؟
 

وبحسب "سي أن أن"، قال الكولونيل ديف باتلر؛ إن بيلوسي بادرت بالاتصال بميلي، مشيرا إلى أنه أجاب عن أسئلتها بشأن سلطة القيادة النووية.

 

وتأتي تحركات بيلوسي، في الوقت الذي بدأ فيه الديمقراطيون بإجراءات عزل ترامب، في حال عدم تفعيل المادة 25 من الدستور الأمريكي الخاصة بتنحية الرئيس، على خلفية اقتحام مثيري شغب من مؤيدي ترامب مبنى الكونغرس.

 

والأربعاء، وقعت مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب، اقتحموا مبنى الكونغرس في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص واعتقال 52 آخرين.

وجاء اقتحام أنصار ترامب، الذي يعد سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، في أثناء انعقاد جلسة للكونغرس، للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه.

التعليقات (2)
محلل سياسي متواضع
السبت، 09-01-2021 08:54 ص
صح النوم يا نانسي بيلوسي . لقد تنبهت لاحتمال أن يضغط ترامب على الزر النووي قبلك بأيام عديدة ليس لأنه مختل (فهذه قلة أدب منك يا سياسية أن تصفيه هكذا) و لكن لأنه توتر بسبب تزييف الانتخابات الواضح من جانب الدولة العميقة المستبدة في أمريكا. لقد أيقن ترامب أنه مطرود و أن كل من حوله خانوه بسبب خوفهم من تلك العصابة المستترة ، و في هذه الأيام أصبح يرتعد هو من الخوف لأنه يتعرض لتهديدات من المستبدين . هل أمريكا دولة فيها عصابات أم أنها عصابات لها دولة ؟ هذا هو السؤال الأساسي عند البحث في واقع السياسة الأمريكية الداخلية و الخارجية .
العندليب
السبت، 09-01-2021 05:24 ص
السيناريو المُرعب لما بقي من عهدة حكم الرئيس ترامب هي 11 يوما , تنبهت له رئيسة مجلس النواب بيلوسي في شقه العسكري.. و لكن ثمة أيضا ثغرات أخرى يمكن أن يستغلها ترامب...لكن حظوظ نجاحها صفرية... - لكن ما سيجعله "هادئاً " مدة 11 يوماً الباقية من عهدته , إدراكه و تيقنه أن صديقه النتن ياهو لن يُرحب به كلاجئ سياسي في "جيروساليم" المُحتلة بعد إفتعال كارثة أخرى!!!.

خبر عاجل