رياضة دولية

القطري العطية يواصل التحليق بـ"رالي دكار" ويفوز بمرحلة ثالثة

تقدم العطية بفارق دقيقتين و27 ثانية على زميله في فريق تويوتا غازو رايسينغ الجنوب أفريقي- alkass / تويتر
تقدم العطية بفارق دقيقتين و27 ثانية على زميله في فريق تويوتا غازو رايسينغ الجنوب أفريقي- alkass / تويتر

واصل السائق القطري ناصر العطية تألقه في رالي داكار 2021 الذي يقام في السعودية بعد أن تمكن من الفوز بالمرحلة الثالثة اليوم الثلاثاء في فئة السيارات.


 وفاز العطية بعد أن قطع مسافة 630 كلم، بينها 403 كلم مخصصة للسرعة في وادي الدواسر جنوب السعودية، بزمن قدره 3 ساعات و17 دقيقة و39 ثانية، ما سمح له بالصعود إلى المركز الثاني في الترتيب العام خلف الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي احتفظ بالصدارة.


وهو الفوز الثالث للقطري الفائز باللقب ثلاث مرات أعوام 2011 و2015 و2019 في النسخة الثانية التي تستضيفها السعودية، بعد أن فاز السبت بالمرحلة الاستعراضية التي لا تدخل في حسابات التوقيت الإجمالي، والإثنين بالمرحلة الثانية.


وتقدم العطية بفارق دقيقتين و27 ثانية على زميله في فريق تويوتا غازو رايسينغ الجنوب أفريقي هنك لاتيغان، فيما جاء السائق الأسطوري بيترهانسل، الساعي على متن ميني إلى إحراز لقبه الثامن في فئة السيارات والرابع عشر بالمجمل (فاز بلقب الدراجات 6 مرات)، ثالثا بفارق 4 دقائق و5 ثوان.


أما سائق ميني الآخر الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب الذي فاز الإثنين بالمرحلة الفعلية الأولى، فعانى اليوم بسبب خطأ ملاحي وخسر الكثير من الوقت، منهيا المرحلة في المركز السابع عشر بفارق أكثر من 31 دقيقة عن العطية، ليتراجع الى المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 33 دقيقة و34 ثانية عن زميله بيترهانسل.


ولم يكن وضع سائق تويوتا السعودي يزيد الراجحي الذي حل رابعا الإثنين، أفضل من ساينز إذ تأخر كثيرا في وادي الدواسر بعد توقفه ثلاث مرات، فيما جاء السعودي ياسر حمد بن سعيدان (سنتشوري) والشيخ الإماراتي خالد القاسمي (بيجو) في المركزين الرابع والخامس تواليا مباشرة أمام أسطورة بطولة العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف بي أر أكس هانتر).


وفي الترتيب العام، بات العطية ثانيا بفارق 5 دقائق و9 ثوان عن بيترهانسل المتصدر، فيما صعد مواطن الأخير ماتيو سيرادوري (سنتشوري) من المركز الرابع الى الثالث مستفيدا من تأخر ساينز كثيرا وتراجعه الى المركز الرابع.

التعليقات (0)