سياسة دولية

ظريف يتهم أمريكا بمحاولة إشعال حرب مع إيران عبر قاذفات قنابل

ظريف أكد أن بلاده لا تريد حربا ولكنها ستدافع عن أمنها ومصالحها- جيتي
ظريف أكد أن بلاده لا تريد حربا ولكنها ستدافع عن أمنها ومصالحها- جيتي

اتهم وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، أمريكا، الخميس، بمحاولة إشعال حرب مع إيران، من خلال إرسالها قاذفات قنابل ذات قدرات نووية إلى الشرق الأوسط. 

 

وقال ظريف عبر حسابه الرسمي في "تويتر"؛ إن بلاده "ستدافع بشكل علني ومباشر عن شعبها وأمنها ومصالحها الحيوية".


وأضاف أن المعلومات الاستخباراتية التي تلقتها إيران من العراق، تشير إلى "مؤامرة لتلفيق ذريعة للحرب".

ووأرد أنه "بدلا من محاربة كوفيد - 19 في الولايات المتحدة، يهدر ترامب وجماعته المليارات لتحليق B-52 وإرسال الأسطول إلى منطقتنا".

 

اقرأ أيضا: WP: تعزيزات أمريكية في الخليج تحسبا لمواجهة مع إيران

 

وقال: "تشير المعلومات الاستخباراتية من العراق إلى مؤامرة لاختلاق ذريعة للحرب. لا تسعى إيران إلى الحرب، ولكنها ستدافع علنا ومباشرة عن شعبها وأمنها ومصالحها الحيوية".

 

 



وبحسب شبكة "سي أن أن" الأمريكية، فإن قاذفات القنابل "B-52" ذات القدرة النووية وصلت إلى الشرق الأوسط، الأربعاء الماضي، في أحدث استعراض للقوة بهدف "ردع إيران".

 

وأضافت أنه "لا يزال مسؤولو البنتاغون منقسمين بشأن خطر إيران والمليشيات التي تدعمها، وتتخذ من العراق مقرا لها".

 

اقرأ أيضا: خارجية أمريكا تقر بيع أسلحة بمئات الملايين للسعودية والكويت

وتحيي إيران الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية، في 3 كانون الثاني/ يناير 2021 المقبل.

التعليقات (1)
رابح بوكريش
الثلاثاء، 12-01-2021 04:12 م
منذ سنوات و العالم يعيش في حالة هستيرية وخاصة في الشرق الأوسط بسبب وسائل الإعلام الصهيونية التي جندت لافتعال أزمة عالمية والمتمثلة في السلاح النووي الإيراني حيث كل يوم نسمع نغمة جديدة في الموضوع.ولكن هذه الوسائل لم تتطرق ولو مرة واحدة عن إمكانية ضرب إيران للمنشآت النووية المرعبة الإسرائيلية في صحراء النقب بالصورايخ الإيرانية البعيدة المدى .وفي تقديري إنه إذا ضربت أمريكا إيران فان رد فعل إيران سيكون مزلزل وبالتالي سيحترق الشرق الأوسط بأكمله بعد أن تلجئ إيران إلى ضرب القواعد الأمريكية والمنشآت النفطية في بلدان الخليج في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية تضرب إسرائيل ومنشأتها النووية بمساعدة سوريا وحزب الله وحماس.و الموساد يعلم ذلك تماما والدليل.إن ضرب إيران في هذا الوقت فكرة غبية ويجب على أمريكا أن تفكروا جيدا وجديا في اليوم الذي سيلي الضربة . لكن وسط زخم الأحداث التي تمر بها أمريكا ، مع والاحتجاجات والاضطرابات ، وفي ضوء ما يحدث في داخل البيت الأبيض من مخططات الساعات الأخير لإدارة الرئيس دونالد ترامب التي يبدو أنها مضيت قدمًا في مساعيها الخفية حتى الآن لتوجيه ضرب إلى إيران الهدف من ذلك خلط الأوراق على الديمقراطيين والبقاء في السلطة والخروج منها منتصرا لا مهزوما.