سياسة تركية

نفي أمريكي لتشكيل مجموعة مشتركة مع تركيا بشأن "أس400"

أضاف المصدر أن هنالك مشاورات عادية بشأن تأثير العقوبات على التعاون بين البلدين- تويتر
أضاف المصدر أن هنالك مشاورات عادية بشأن تأثير العقوبات على التعاون بين البلدين- تويتر

نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، نفيه تشكيل مجموعة مشتركة مع تركيا لتسوية الخلاف بشأن شراء الأخير أنظمة "أس400" الروسية للدفاع الجوي.

 

وقال المتحدث للوكالة الرسمية، الأربعاء: "لا يوجد هناك أي فريق عمل خاص بالعقوبات تحت قانون كاتسا أو لدراسة الخطر الذي تمثله أنظمة أس400 على مقاتلات أف35".

 

اقرأ أيضا: عرض أمريكي لتركيا بتأسيس مجموعة عمل حول العقوبات ضدها

 

وأضاف المصدر (لم تسمه الوكالة) أن هنالك مشاورات عادية بشأن تأثير العقوبات على التعاون بين البلدين، مؤكدا تمسك واشنطن بسياسة العقوبات.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت عن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو تصريحا حول تشكيل مجموعة عمل لمناقشة المسائل المتعلقة بشراء بلاده أنظمة "أس400" الروسية والعقوبات التي فرضتها واشنطن على أنقرة بسببها تحت قانون "مواجهة خصوم أمريكا من خلال العقوبات" (CAATSA).

 

التعليقات (1)
سليمان كرال اوغلو
الخميس، 31-12-2020 11:28 ص
أتعب نفسه المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، حين نفى تشكيل مجموعة مشتركة مع تركيا لتسوية الخلاف بشأن شراء الأخير أنظمة "أس400" الروسية للدفاع الجوي. لم يقل الباقان مولود تشاووش أوغلو أنه جرى تشكيل و إنما قال أن هنالك عرض من جانب أمريكا لتشكيل هذه المجموعة . ينبغي عدم تحريف الكلم عن موضعه يا سادة و أن لا تجعلوا القهوة سكر زيادة !!