صحافة دولية

صحيفة مقربة من ترامب تدعوه لوقف "التمثيلية السوداء"

ترامب- جيتي
ترامب- جيتي
دعت صحيفة "نيويورك بوست" الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في افتتاحية، ليوقف "انقلابه غير الديمقراطي"، والتركيز على مساعدة الجمهوريين في الحفاظ على الغالبية في مجلس الشيوخ في انتخابات الإعادة بجورجيا الشهر المقبل.

وكانت "نيويورك بوست" من أكبر داعمي الرئيس ترامب، لكنها حثته على القبول بنتائج الانتخابات في افتتاحية نشرتها ليلة الأحد. وقالت فيها إن الوقت قد حان لإنهاء "التمثيلية السوداء".

وبحسب تقرير ترجمته "عربي21"، اختارت الصحيفة في الافتتاحية، عنوانا لها على الصفحة الأولى: "تخلى عنها أيها السيد الرئيس من أجل الأمة".

وقالت الصحيفة: "نحن على مسافة أسبوع من لحظة مهمة للأربع سنوات المقبلة لهذا البلد. وفي 5 كانون الثاني/ يناير ستتم عمليتا إعادة انتخابات في جورجيا، والتي ستحدد فيما إن استمر الحزب مسيطرا على مجلس الشيوخ، وإن كان لدى بايدن مجموعة من الموافقين أو رقابة ضرورية".

وأضافت: "لسوء الحظ، أنت مهووس في اليوم التالي، 6 كانون الثاني/ يناير، عندما يجتمع الكونغرس، ويقوم بشكل رسمي بالمصادقة على تصويت المجمع الانتخابي. وكتبت تغريدة بهذا الشأن تطلب من الجمهوريين الشجاعة، ورفض النتائج، ومنحك أربع سنوات أخرى. وبعبارات أخرى، فأنت تهلل لانقلاب غير ديمقراطي".

وفي الوقت الذي قالت فيه إن من حق ترامب تحدي نتائج الانتخابات، ونظرا لعدم الكشف عن خروقات واسعة للانتخابات، فقد حان الوقت للنظر أماما.

وأضافت: "علينا أن نكون واضحين أن هذه الجهود لم تعثر على شيء". وأشارت إلى مثالين، الأول دفعت فيه حملته 3 ملايين دولار لإعادة فرز الأصوات، وفي ويسكنسن، وخسرت 87 صوتا آخر، وقامت جورجيا بالفرز مرتين، وكلاهما أكد فوز بايدن. وقالت إن الفرز تم بالأيدي، والذي يدحض نظرية المؤامرة عن التدخل الفنزويلي.

وقالت إن المحامية سيدني باول مجنونة ومقترحات مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بفرض الأحكام العرفية هي "عار".

وأضافت: "نتفهم، أيها السيد الرئيس أنك غاضب على خسارتك، لكن المضي في هذا الطريق مدمر"، و"نتحدث عن هذا كصحيفة دعمتك وصادقت على ترشيحك: ولو أردت تقوية تأثيرك بل وتحضير الساحة للعودة في المستقبل، فعليك تمرير غضبك تجاه أمر منتج".

وقال فريق التحرير إن على الرئيس استخدام جاذبيته وتأثيره لمساعدة الجمهوريين على الفوز في انتخابات الإعادة بجورجيا، و"لو فاز ديفيد بيرديو وكيلي لوفير، فسيعملان على منع بايدن من تفكيك ما أنجزته. ومجلس شيوخ يسيطر عليه الجمهوريون، وسيضغط على بايدن لعدم العودة إلى الاتفاقية النووية الفاشلة، ووقفه عن فتح حدودنا الجنوبية، ومنعه من زيادة عدد القضاة في المحكمة العليا.

وقالت له: "تخيل حكومة يسيطر عليها أعداؤك؛ نانسي بيلوسي في مجلس النواب، وتشاك تشومر في مجلس الشيوخ، وجو بايدن في البيت الأبيض، فسترتفع الضرائب وكيف سيتم خنق أقاربك؟ وللتذكير ألن ينفقوا الأربع سنوات المقبلة وهم يعذبونك في قضايا تحقيق وجلسات استماع لا أساس لها".
التعليقات (0)

خبر عاجل