سياسة دولية

نجل مسؤول بسقطرى يتعرض للطعن.. واتهامات لـ"الانتقالي"

منذ حزيران/يونيو الماضي تسيطر مليشيات الانتقالي على مدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى- جيتي
منذ حزيران/يونيو الماضي تسيطر مليشيات الانتقالي على مدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى- جيتي

اتهم مسؤول يمني، الجمعة، مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، بالاعتداء بالطعن على نجل مسؤول عسكري في محافظة أرخبيل سقطرى.


وقال وزير الثروة السمكية اليمني السابق، فهد كفاين؛ إنه تم الاعتداء  على نور الدين سالم، نجل أركان حرب اللواء الأول مشاة بحري في أرخبيل سقطرى، وطعنه من قبل عناصر مسلحة مستقدمة من خارج المحافظة، في إشارة منه إلى المسلحين التابعين للانتقالي.

 

وأضاف كفاين في تغريدة عبر موقع "تويتر" مساء الجمعة،: "يجب ألا تمر دون عقاب رادع"، داعيا في الوقت نفسه، "للإمساك بالمعتدين وتقديمهم للمحاكمة".


وسقطرى عبارة عن أرخبيل من 6 جزر على المحيط الهندي، وكانت حتى نهاية 2013 تتبع حضرموت (شرقا)، قبل أن يصدر الرئيس اليمني عبد ربه هادي، قرارا بتحويل الجزر إلى "محافظة سقطرى"، ويطلق عليها "جزيرة سقطرى".

 

وشدد الوزير اليمني السابق على ضرورة إعادة مؤسسات الدولة إلى السلطة الشرعية، وتمكينها من فرض النظام والقانون.

 

ومنذ حزيران/يونيو الماضي، تسيطر مليشيات الانتقالي المدعومة من أبوظبي، على مدينة حديبو، عاصمة أرخبيل سقطرى، وطرد قيادة السلطة البلدية منها، بعد مواجهات محدودة مع القوات الحكومية.

 

 

 

الإعتداء على نجل أركان حرب اللواء الأول مشاة بحري في أرخبيل سقطرى وطعنه من قبل عناصر مسلحة مستقدمة من خارج المحافظة. يجب ألا تمر دون عقاب رادع ويجب الإمساك بالمعتدين وتقديمهم للمحاكمة.
كما يجب إعادة مؤسسات الدولة إلى السلطة الشرعية و تمكينها من فرض النظام والقانون.

— فهد كفاين (@fahadkafayan) December 25, 2020

التعليقات (0)