سياسة دولية

واشنطن تعلن عن خطوات تصحيحية عقب هجوم إلكتروني

 يأتي هذا التطور بعد يوم من تعرض وزارة الأمن الداخلي الأمريكية لهجوم إلكتروني كبير- جيتي
يأتي هذا التطور بعد يوم من تعرض وزارة الأمن الداخلي الأمريكية لهجوم إلكتروني كبير- جيتي

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستقوم بخطوات تصحيحية، عقب هجوم إلكتروني واسع النطاق تعرض له قبل أيام.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني: "إن الولايات المتحدة تتخذ الخطوات اللازمة لتصحيح الوضع في أعقاب هجوم إلكتروني واسع النطاق".


يأتي هذا التطور بعد يوم من تعرض وزارة الأمن الداخلي الأمريكية لهجوم إلكتروني كبير لتكون ثالث وكالة فيدرالية تطالها مثل هذه الهجمات.

 

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين لم تسمهم قولهم إن الوزارة المكلفة بحماية البلاد من هجمات إلكترونية وغيرها، أضيفت إلى قائمة متزايدة من الأهداف، من بينها وزارتا الخزانة والتجارة.


ولم يؤكد بيان لوزارة الأمن الداخلي الإثنين التقرير مكتفيا بالقول إنها "على علم بخروق إلكترونية في أنحاء الحكومة الفيدرالية وتعمل عن كثب مع شركائنا في القطاعين الخاص والعام بشأن الرد الفيدرالي".

والأحد قالت "وكالة أمن الإنترنت والبنى التحتية" التابعة لوزارة الأمن الداخلي إنها طلبت من الوكالات الفيدرالية أن تمتنع فورا عن استخدام منتجات شركة سولار ويندز أوريون لتكنولوجيا الاتصالات في أعقاب تقارير عن قيام قراصنة باستخدام تحديث جديد للولوج إلى اتصالات داخلية.


وجاءت القرصنة في إطار حملة أوسع طالت شركة الأمن الإلكتروني فاير آي التي قالت إن دفاعاتها تعرضت لخرق من قبل مهاجمين إلكترونيين متطورين سرقوا أدوات تستخدم لتفحص أنظمة كمبيوتر زبائن.


وقالت فاير آي إنها تشتبه في وقوف حكومة أجنبية وراء عملية القرصنة، محذرة من أن تكون قد طالت العديد من الأهداف بالغة الأهمية في أنحاء العالم.

التعليقات (0)