سياسة عربية

عبد الله بن زايد يعلّق على جهود إتمام المصالحة الخليجية

ابن زايد: "إذا بقيت دول داعمة وراعية للإرهاب والتطرف في المنطقة ستكون هناك مشكلة"- وام
ابن زايد: "إذا بقيت دول داعمة وراعية للإرهاب والتطرف في المنطقة ستكون هناك مشكلة"- وام

علّق وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، للمرة الأولى على اقتراب إتمام المصالحة الخليجية.

 

ابن زايد وخلال مشاركته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقد بموسكو، قال إن أبو ظبي ترحب بجهود الكويت من أجل إنهاء الخلاف مع قطر.

 

وتابع: "لا شك أن إعادة التضامن العربي مهم في هذه الظروف، ونعتقد دوما أن المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية هما ركيزتان أساسيتان لهذا التضامن".

 

وفي رسالة غير مباشرة إلى قطر، قال ابن زايد: "إذا بقيت دول داعمة وراعية للإرهاب والتطرف في المنطقة ستكون هناك مشكلة.. لكن دائما تبقى هذه التحديات ومعالجتها ذات أهمية عندما نعالجها من جذورها".

 

وتابع: "نرى أن هناك اليوم دولا في المنطقة متجهة نحو التمدن، وهناك دول متجهة نحو عكس التمدن، وليس علينا فقط أن ننجح الدول التي تتجه نحو الحضارة والعصرنة والمدنية، ولكن أيضا علينا أن نشجع الدول المتجهة في الاتجاه المعاكس بأن تسلك هذا النهج".

 

وكانت الإمارات عبر وزير الدولة لشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ثمنت جهود الكويت من أجل التوصل لمصالحة خليجية.

 

ودائما ما تتهم الإمارات بأنها طرف معطل لإتمام المصالحة، التي اقتربت بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من الحصار السعودي والإماراتي والبحريني على قطر.

 

اقرأ أيضا: مجلة سعودية تحتفي بالمصالحة مع قطر (صورة)

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الأربعاء، 16-12-2020 10:21 م
من المؤكد أن هذا الجاهل المسمى عبدالله بن زايد يقصد بالدول الداعمة للإرهاب، يقصد دولة قطر، لأنها ترفض معاداة إيران، وترفض التطبيع مع عدو ألأمة والإنسانية، ألكيان الصهيوني! من المؤكد أيضا أن بن زايد يشير إلى دولة ألإمارات التي تتجه نحو الحضارة والعصرنة والمدنية!!! إذا كانت المدنية والحضارة والعصرنة التي يشير إليها عبدالله، بأن تكون ألإمارات وخصوصا مدينة دبى، دارا للدعارة وإستعباد البشر وإنتهاكات حقوق ألإنسان ألتى تمارس هناك، هي برأى هذا الجاهل عبود هي عصرنه ومدنية، فدولة قطر ياجاهل، لا يشرفها أن تحذو حذو ألإمارات في إستعباد البشر وإجبارهم على الرذيلة. ألله يمهل ولا يهمل، وستكون نهاية هذه الدويلة حديث ألأجيال القادمة بعد أن ينتقم المنتقم الجبار منها.
محمد يعقوب
الثلاثاء، 15-12-2020 06:14 ص
ألشيطان يعظ!!! هذا ما ينطبق على هذا الجاهل ألمسمى عبدالله بن زايد.

خبر عاجل