رياضة دولية

الاتحاد الآسيوي يحسم قراره بشأن مشاركة قطر بتصفيات أوروبا

أعلن الاتحاد القطري الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي وجه له دعوة للمشاركة ضمن المجموعة الأولى- أرشيف
أعلن الاتحاد القطري الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي وجه له دعوة للمشاركة ضمن المجموعة الأولى- أرشيف

حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراره بشأن مشاركة منتخب قطر في التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2022.


وصادق الاتحاد اليوم الأربعاء على مشاركة العنابي في التصفيات من أجل إتاحة المجال أمامه لاكتساب المزيد من الخبرة في المنافسات الدولية الكبرى.


وقال الاتحاد القاري في بيان: "يأتي قرار مشاركة المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية، الذي حظي بمصادقة الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، من أجل إتاحة المجال أمام الفريق لتطوير قدراته قبل النهائيات العالمية".

وكان الاتحاد القطري أعلن في بيان الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي وجه له دعوة للمشاركة ضمن المجموعة الأولى من التصفيات التي تضم منتخبات البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورغ وأذربيجان. وهذا يعني أن المنتخب القطري سيكتسب خبرة إضافية من خلال مواجهة منتخبات أوروبية في عشر مباريات قبل استضافة البلاد للنهائيات.

ونظرا لخوضه النهائيات بصفته الدولة المضيفة، لن تحتسب نتائج قطر في ترتيب المجموعة التي يتأهل عنها بطلها مباشرة إلى النهائيات، فيما يخوض الثاني ملحقا مؤهلا.

بدوره، قال الاتحاد الأوروبي في بيان: "نظرا لتأهل قطر إلى مونديال 2022، وجّه الاتحاد الأوروبي دعوة لها للانضمام إلى منتخبات المجموعة الأولى، من أجل مساعدة منتخبهم على الاستعداد للنهائيات".

وستخوض قطر جميع المباريات (ذهاب وإياب) في أوروبا، لتوفير عناء السفر أمام باقي منتخبات المجموعة، بدءا من مواجهة لوكسمبورغ في 24 آذار/مارس المقبل.


وستشارك قطر في المجموعة الأوروبية الوحيدة من خمسة منتخبات لا تضم أحد المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي اتخذ تدبيرا مماثلا عندما سمح لفرنسا بالمشاركة في تصفيات كأس أوروبا 2016 التي استضافتها لاحقاً، لكن هذه المرة تأتي المشاركة لمنتخب من قارة مختلفة (آسيا).

وشارك العنابي العام الماضي في كوبا أمريكا ببطاقة دعوة، كما سيخوض النسخة المقبلة في الأرجنتين وكولومبيا بين 11 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو، إضافة إلى مشاركته في كأس كونكاكاف الذهبية 2021 ما بين 10 تموز/يوليو وحتى الأول من آب/أغسطس المقبلين.

ويخوض منتخب قطر المباراة الافتتاحية للمونديال في 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 على استاد البيت.

التعليقات (1)
اليمانى المملكه المتحده
الأربعاء، 09-12-2020 05:23 م
بالتوفيق للعنابي للمزيد من الخبرات والكفاءات تجعله من أقوى فرق المونديال بعون الله.