سياسة عربية

تعليق مصري على المصالحة الخليجية: نأمل في حل شامل

والجمعة، هنأ أمير الكويت قادة دول الخليج بالتوصل إلى اتفاق نهائي لتحقيق المصالحة الخليجية- جيتي
والجمعة، هنأ أمير الكويت قادة دول الخليج بالتوصل إلى اتفاق نهائي لتحقيق المصالحة الخليجية- جيتي

علقت وزارة الخارجية المصرية، على الإعلان الكويتي عن إتمام المصالحة الخليجية، معربة عن أملها في أن تسفر المساعي عن "حل شامل" يعالج كافة أسباب الأزمة.

 

جاء ذلك في معرض رد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، على سؤال صحفي، وفق ما نشرته الوزارة عبر موقعها على "فيسبوك"، وهو أول تعليق مصري رسمي على القضية.

 

وثمن حافظ استمرار الجهود المبذولة من جانب الكويت "لرأب الصدع العربي، وتسوية الأزمة الناشبة منذ عدة سنوات بين قطر ودول الرباعي العربي".

 

وأضاف: "نأمل في هذا الصدد في أن تسفر هذه المساعي المشكورة عن حل شامل يعالج كافة أسباب هذه الأزمة ويضمن الالتزام بدقة وجدية بما سيتم الاتفاق عليه".

 

اقرأ أيضا: أكاديمي إماراتي: لن يتحرك قطار المصالحة دون موافقتنا

 

وأكد على أن بلاده "تضع دائما في الصدارة الحفاظ على التضامن والاستقرار والأمن العربي".

 

والجمعة، هنأ أمير الكويت قادة دول الخليج بالتوصل إلى اتفاق نهائي لتحقيق المصالحة الخليجية.

 

وتفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة دبلوماسية وتجارية وحظر سفر على قطر منذ منتصف 2017، متهمين الدوحة بدعم الإرهاب. وتنفي قطر التهم وتقول إن المقاطعة تستهدف تقويض سيادتها.

 

 

التعليقات (4)
مصري
الجمعة، 01-01-2021 08:17 م
اولا اقول للقطرين احذروهم...المستفيد من الصلح هو قطر وقطر لن تقطع علاقتها بايران..ماهى علاقه بلحه بالخليج هل شعره غزير اوجسمه طويل مثلهم ..انا مش قادر هو حاشر نفسه ليه ..يابلحه قطر لن تعطى لك مليم احمر اجرى العب عند امك
طاولات القمار
الثلاثاء، 08-12-2020 06:58 م
يا خوفي الناس تبلع الطعم. كل مصطلحات النفاق عادت للساحة وبقوة أمة استقرار أمن تنمية خدمة ...ألخ علما ويقينا أنه مع هؤلاء لن يوجد ولن يتجقق أي شيء
ابوعمر
الثلاثاء، 08-12-2020 06:33 م
قطـــــــــــــــــر في غنى تام وكامل من هؤلاء القردة الممسوخين في مصر والبحرين والامارات...قطر قدتتصالح مع السعودية لأعتبارات دينية وجغرافية بأعتبار السعودية الشقيق الأكبر.....بس...يا بهائم مصر ويابهائم الامارات ويابهائم البحرين......اشربوا من مواسير الصرف الصحي القطري ....
امازيغي
الثلاثاء، 08-12-2020 02:24 م
المطالب 13 عشر بلوها واشربوا ميتها وغسلوا بها موتاكم الذين سينتحرون من شدة هول المصالحة وخوفا من الاتراك هههههههه

خبر عاجل