سياسة عربية

حزب الله يقاضي نائبا سابقا وموقعا حزبيا بسبب مرفأ بيروت

تسبب انفجار المرفأ بمقتل 200 شخص وأكثر من 6000 جريح- جيتي
تسبب انفجار المرفأ بمقتل 200 شخص وأكثر من 6000 جريح- جيتي

رفع حزب الله، دعوة قضائية ضد جهات لبنانية، على خلفية اتهامات وجهت منها للحزب في قضية انفجار مرفأ بيروت والذي وقع قبل أشهر عدة وراح ضحيته المئات.

 

وقال النائب عن الحزب إبراهيم الموسوي للصحفيين من أمام قصر العدل في بيروت، إن "الاتهامات التي وُجهت إلى حزب الله في قضية تفجير المرفأ باطلة وتشكل ظلماً حقيقياً وعدواناً حقيقياً واستمراراً لجريمة المرفأ".

 

وأشار إلى أنهم رفعوا "دعوة قضائية ضد النائب السابق فارس سعيد وضد موقع القوات اللبنانية الإلكتروني"، بحسب ما أوردته قناة الجديد اللبنانية.

 

وتابع: "رفعنا دعاوى قضائية لملاحقة ومتابعة كل الذين مارسوا التضليل والتزوير والاتهامات الباطلة وإيمانا منا بالأجهزة القضائية رفعنا الدعاوى".

 

اقرأ أيضا: اتهام المحقق العدلي بـ"التغطية" على مسؤولين عن انفجار بيروت
 

وأضاف: "مستمرون في رفع الدعاوى وهناك دعاوى ستقدم أمام القضاء المختص والقضاء هو المرجع الصالح لحفظ كرامة الناس".

 

وفي 4 آب/ أغسطس الماضي، وقع انفجار ضخم في عنبر رقم 12 بمرفأ بيروت، ووفق التقديرات الأولية الرسمية فإنه كان يحوي نحو 2750 طنًا من مادة "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، وكانت مُصادرة من سفينة ومُخزنة منذ عام 2014.


وتسبب انفجار المرفأ بمقتل 200 شخص وأكثر من 6000 جريح، وما يزيد عن 300 ألف مشرد فقدوا منازلهم، وما تزال الكثير من العائلات تقيم في الفنادق وأماكن أخرى.


والى جانب القتلى والجرحى، تسبب الانفجار بأضرار مادية جسيمة بالأبنية السكنية والتجارية والمؤسسات الاقتصادية، يحتاج لبنان إلى مليارات الدولارات لإعادة تأهيلها.

 

التعليقات (0)