صحافة إسرائيلية

وزير إسرائيلي سابق يؤسس مشروعا مع شخصية إماراتية كبيرة

كحلون مع أحد الشيوخ الإماراتيين في أبو ظبي- صحافة عبرية
كحلون مع أحد الشيوخ الإماراتيين في أبو ظبي- صحافة عبرية
كشفت مراسلة إسرائيلية النقاب أن وزير المالية الإسرائيلي السابق، موشيه كحلون، أسس صندوق استثمار مع عضو بارز في العائلة المالكة الإماراتية، باسم صندوق شيكيم.

وأضافت كيرن مارتسيانو في تقريرها على القناة 12،الذي ترجمته "عربي21" أنه "تم الكشف عن المهنة الجديدة لكحلون، الذي تقاعد من الحياة السياسية في وقت سابق من هذا العام، وقبل الجولة الثالثة من الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بدأ في مشروع جديد بعد إيجاد فرصة عمل نابعة من الاتفاقيات مع الإمارات".

وأشارت إلى أن "كحلون أنشأ صندوقا استثماريا مع كبار أعضاء العائلة المالكة في أبو ظبي، وسوف يرأس صندوق استثمار مشترك للهيئات المؤسسية في إسرائيل، وأكبر صندوق تقاعد في الإمارات، وفي الأشهر الأخيرة، أقام كحلون علاقات عميقة في العائلة الإماراتية المالكة، وقام هناك بزيارة سرية طويلة".

وأوضحت أن "الشريك الإماراتي لكحلون من كبار أعضاء العائلة المالكة، ومن أغنى الشخصيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شغل منصب وزير العدل ومحافظ البنك المركزي ومناصب عليا أخرى، ومن المتوقع أن يعلن الصندوق الذي أسسه كحلون عن استثمارات إضافية على نطاق واسع في إسرائيل في الأسابيع المقبلة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا".

وأشارت إلى أن "كحلون شغل منصب وزير المالية نيابة عن حزب الليكود وحزب كلنا بين أيار/مايو 2015 وأيار/مايو 2020، وفي الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية حصل على أربعة مقاعد، وفي الفترة التي سبقت الانتخابات الثانية، انضم إلى الليكود، وتم وضعه في المركز الخامس، ثم قام كحلون بإزالة اسمه من قائمة المرشحين لانتخابات الكنيست الثالثة والعشرين، واستقال مرة أخرى من الحياة السياسية في إسرائيل".

وأضافت أن "كحلون شغل في الماضي منصب وزير الاتصالات بين عامي 2009-2013، ثم قاد مشروع إصلاح السوق الخلوي، وقبل ذلك عمل أيضا، من بين أمور أخرى، وزيرا للرعاية والخدمات الاجتماعية ورئيس لجنة الاقتصاد".

التعليقات (1)
عبد الله العتيبة
الإثنين، 23-11-2020 11:17 ص
ألله لا يوفقكم يا أولاد العاهرات، تسرقون أموال الشعب وتضعونها في جيوب أعدائنا لينعموا بها ويزيدوا في طغيانهم وسرقتهم لأوطاننا وإستعباد أخوتنا في فلسطين. حسابكم آت إن لم يكن في الأرض فهو في السماء.

خبر عاجل