سياسة عربية

قوات "الوفاق": تحشيدات حفتر تتحرك نحو الغرب

التحشيدات العسكرية رصدت متجهة من بنغازي في الشرق إلى غرب البلاد- صفحة قوات حفتر الرسمية
التحشيدات العسكرية رصدت متجهة من بنغازي في الشرق إلى غرب البلاد- صفحة قوات حفتر الرسمية

أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، الأحد، رصد تحشيدات عسكرية ضخمة لقوات الجنرال خليفة حفتر، في مدينة بنغازي (شرقا) متجهة غربي البلاد.


وقال الهادي دراه، الناطق باسم غرفة عمليات تحرير "سرت-الجفرة" (تابعة للجيش)، إن قواتهم رصدت "تحشيدات ضخمة لمليشيا حفتر بمنطقتي (الهواري) و(سي فرج) في بنغازي، متجهة إلى المنطقة الغربية".

وأضاف دراه أن الجيش رصد أيضا تحشيدات أخرى لمليشيا حفتر في ميناء سرت (شمالا)، وكذلك في مدينة الجفرة (شمال غرب بنغازي)، دون معرفة الهدف من هذه التحشيدات العسكرية.

وتوقع أن يخرق حفتر وقف إطلاق النار وكل الاتفاقيات التي تهدف لإنهاء الأزمة الليبية.

واعتبر دراه أن من شأن هذه التحركات العسكرية "عرقلة تنفيذ اتفاق اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)".

وفي 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة توصل طرفي النزاع في ليبيا إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار، ضمن مباحثات اللجنة العسكرية في جنيف.

واللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، تضم 5 أعضاء من الحكومة الليبية الشرعية، و5 من طرف مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.

والأحد الماضي، اختتمت أشغال الملتقى السياسي الليبي، الذي انعقد في تونس برعاية أممية، تم خلاله تحديد تاريخ 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021 موعدا لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بالبلاد.

التعليقات (4)
حفتر
الثلاثاء، 24-11-2020 09:54 ص
انتم الارهابيين يا ابناء الكلب يا جبناء جايكم البوتيل العسكري
ابو القاسم
الإثنين، 23-11-2020 06:36 ص
هناك خطأ في التقرير :منطقة الجفرة تقع جنوب غرب بنغازي وليس شمال غرب بنغازي
الواثق بالله
الإثنين، 23-11-2020 03:00 ص
تعرضت الشعوب العربية المجاهدة ، و من ضمنها شعب ليبيا ، إلى أبشع الهجمات من عملاء الاستعمار (أو الأدق الاستخراب) القديم منه و الجديد و نفثوا كل أحقادهم و مكروا مكراً كباراً ، لكن لكل ظالم نهاية . المعتوهين من صناع السياسة في بلاد الغرب الضالة لم يقرأوا التاريخ جيداً و لم يستخلصوا منه العبر . هؤلاء أحفاد البطل عمر المختار الذي كان شعاره "نحن لن نستسلم ، ننتصر أو نموت أي نستشهد" و في كلتا الحالتين كان الفوز للمجاهدين . الشهيد الشخ عمر في سجل الخالدين ، و لكن من أعدموه في مزابل التاريخ ، و هذا الأمريكي حفتر سيلحق بعون الله بصاحبه القذافي مهما أعانوه بالمال و بالمرتزقة فلكل ظالم نهاية في السنة الكونية التي وضعها رب العالمين .
طارق
الأحد، 22-11-2020 10:58 م
يقول الله : و إن عدتم عدنا . شهادة لله السلاح على كتوفنا و الصبع على الزناد. و وين ما يبيها احني بيها . وراكم وراكم نين نقطعوا دابركم. مصراتي يرعش عالحرب رعيش. حياتنا الحرب يا قراندي. وييييو