سياسة دولية

تغريدة مشتركة لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان عن الأخوة الإنسانية

وقع  شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في 2019 في أبوظبي وثيقة لترسيخ قيم الحوار الإنساني العابر للهويات إلى فضاء الإنسانية- ا ف ب
وقع شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في 2019 في أبوظبي وثيقة لترسيخ قيم الحوار الإنساني العابر للهويات إلى فضاء الإنسانية- ا ف ب

نشر شيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الجمعة، تغريدة مشتركة على حسابيهما في تويتر تحث على ترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية.

وغرد الشيخ الطيب قائلا: "سعدتُ بالحديث هاتفيّا أمس مع أخي البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية حول الأوضاع الراهنة وأهمية المضي في دعمنا المشترك لمشروع الأخوة الإنسانية كحلّ للقضاء على مظاهر العنف والتمييز والكراهية التي تُرتكب باسم الأديان، والأديانُ بريئة من كل ذلك".

وقال بابا الفاتيكان في تغريدته باللغة العربية: "أسعدني التحدث عبر الهاتف أمس مع أخي أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر. نعيد التأكيد مجدّدا على دعمنا للأخوة الإنسانية كحل للقضاء على العنف والتمييز والكراهية باسم الدين. لا علاقة للأديان بهذه الأمور".

وكان شيخ الأزهر والبابا فرنسيس وقعا في 4 شباط/ فبراير 2019 في أبوظبي وثيقة لترسيخ قيم الحوار الإنساني العابر للهويات الضيقة إلى فضاء الإنسانية الرحب، عرفت بوثيقة "الأخوة الإنسانية".

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
السبت، 21-11-2020 08:30 م
كم تمنيت لو أن البابا وشيخ ألأزهر، أصدرا بيانا مشتركا، إستنكرا به ما صدر عن رئيس فرنسا ماكرون بحق نبى المسلمين محمد عليه الصلاة والسلام. هل كان هذا تقصيرا من شيخ ألأزهر، أم أوامر من رئيس شيخ ألأزهر القزم السيسى، بأن لا يبحث ألأمر مع البابا؟!
ابوعمر
السبت، 21-11-2020 03:32 م
شيخ العسكر أبوطربوش أحمر لايمثلني...