صحافة تركية

صحيفة: جبهة مصرية إسرائيلية سودانية ضد تركيا.. تفاصيل

 مصر منزعجة من الوجود التركي في الصومال واتفاق جزيرة سواكن- الأناضول
مصر منزعجة من الوجود التركي في الصومال واتفاق جزيرة سواكن- الأناضول

كشفت صحيفة تركية، أن جبهة ثلاثية مكونة من الاحتلال الإسرائيلي والسودان ومصر، تشكلت لمواجهة النفوذ التركي في منطقة البحر الأحمر.

 

وقالت صحيفة "يني شفق" في تقرير ترجمته "عربي21"، إن "اتفاق الخيانة، الذي أعلن أنه تطبيع بين إسرائيل والسودان، يتحول إلى جبهة مناهضة لتركيا بانضمام مصري".

 

وكشفت أن كبار المسؤولين العسكريين من مصر والاحتلال والسودان، سيعقدون اجتماعا يناقشون فيه خطط تقييد الوجود التركي في البحر الأحمر.

 

وأضافت أن مصر لا تشعر بالراحة بسبب التواجد التركي في الصومال، واتفاق جزيرة سواكن.

 

وتابعت، بأن "عملية استكمال التطبيع بين الاحتلال والسودان متواصلة، وسيتم الإعلان عنه رسميا في الفترة المقبلة، وبناء على طلب مصر التي تريد الاستفادة من التقارب الإسرائيلي السوداني، سيعقد المسؤولون الأمنيون والعسكريون من الدول الثلاث اجتماعا".

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة لها، أن مسؤولين من جهاز المخابرات العامة المصري، ونائب وزير الدفاع وقائد المنطقة الجنوبية سيشاركون بالاجتماع.

 

ولفتت إلى أن من أبرز البنود التي سيتم طرحها في الاجتماع مطالب مصر بتقييد الوجود التركي في البحر الأحمر.

 

اقرأ أيضا: السودان منحت تركيا "سواكن".. هل هو مخطط لإسقاط السيسي؟
 

وأضافت أن مصر منزعجة من الوجود التركي في الصومال، واتفاق جزيرة سواكن الذي أبرمته تركيا مع حكومة البشير السابقة.

 

ولفتت إلى أن الاجتماع الثلاثي سيركز على التنسيق الأمني بين الأطراف الثلاثة في منطقة البحر الأحمر، وتقييد الوجود التركي هناك.

 

وقال مسؤولون مصريون، إن الاجتماع له أهمية كبيرة بسبب المخاوف المتزايدة بشأن مصالح بلادهم مع السودان، بحسب الصحيفة التركية.

 

وأضافت أن الاجتماع سيبحث أيضا القضايا الخلافية بين مصر والسودان المتعلقة بسد النهضة على نهر النيل، والنزاع الحدودي بين القاهرة والخرطوم، إلى جانب الأمن في منطقة البحر الأحمر.

 

وتابعت، بأن الاجتماع سيناقش أيضا الأبعاد المشتركة لملفات مكافحة الإرهاب بين الأطراف الثلاثة، وستتم مناقشة المطالب الإسرائيلية بوقف دعم الجماعات الفلسطينية المسلحة خاصة حركة حماس، التي لها علاقات مع النظام السوداني السابق.

 

وكان الكاتب الإسرائيلي، أمنون لورد، قال في مقال نشر في موقع "إسرائيل اليوم"، إن "للتطبيع مع السودان ثلاث فوائد مهمة، وهي: قطع دعم الأسلحة لحماس، ومواجهة التهديد التركي، ووقف التوسع الصيني".

 

وقال أمنون لورد إن العلاقات مع السودان لها معنى تاريخي، على عكس التطبيع مع الإمارات.

التعليقات (3)
Abdulh
السبت، 14-11-2020 06:23 م
وتريد عزتها وإزدهارها. للأسف لا ندري ماذا دهي شعبين كبيرين مثل المصري والسوداني وأي لعنة أصابتهما ليكونا من الشعوب القليلة جدا في العالم التي ربما لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة والتي يستعبدها عساكر خونة في القرن الواحد والعشرين.
حسدوا الفتى اذ لم ينالو سعيه###فالقوم اعداء له وخصوم
السبت، 14-11-2020 03:36 م
مثال على الحكام الارهابيين والمحتلين بقلب كل المفاهيم يعلنون انهم يحاربون الارهاب وايديهم ملطخة بدماء الابرياء وبالفساد وكل ما لا يخطر على بال احد من الاجرام المركب والفجور ... كل حلمهم هو تركيا ضعيفة تابعة وخانعة مثل باقي العبيد وهذا بتدبير وتكليف من الكثيرين منهم حراس الشعوب العربية قاتليهم وسارقيهم. لكن هذا اصبح من سابع المستحيلات بعد أن ذاق الشعب طعم الحرية الكرامة والقوة ونصرة الحق .
وكلاء الاحتلال في مصر
السبت، 14-11-2020 11:28 ص
عسكر مصر الخونة منزعجون من تواجد تركيا في البحر الاحمر وغير منزعجين من تواجد كيان سرطاني صهيوني على حدود مصر وداخلها. هذا يؤكد ان هؤلاء العسكر الاوباش مجرد قفاز واداة قمع صهيونية تحكم الشعب المصري وكل هذه الجعجعات والطنطنات عن الوطنية و المهلبية والشرف العسكري وجيش مصر العظيم والامن القومي المصري هي مجرد دجل لخداع الغوغاء والرعاع وسوقهم كقطيع من النعاج الى حيث يريدون. آخر امثلة هذا الدجل هو اعلان اعلام العسكر مقتل ثمانية جنود من قوات حفظ السلام سيناء ي حادثة طيران لتأتي نعي بايدن لجنود بلاده في تغريدته التي كشفت ان الجنود قتلوا في تيران وليس حادث طيران. تيران احدى الجزر التي باعها العسكر لاولاد سعود هي في الاصل بيعيت للكيان الصهيوني بلا مقابل اللهم الا رضا الكيان الصهيوني عن عملائه في مصر والسعودية.