سياسة عربية

"الوفاق" الليبية تتهم مليشيا تابعة لحفتر باغتيال مسؤول سابق

سبق أن أعلنت الوفاق العثور على 5 مقابر جماعية في ترهونة وحدها- عربي21
سبق أن أعلنت الوفاق العثور على 5 مقابر جماعية في ترهونة وحدها- عربي21

اتهمت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، السبت، مليشيا موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، باغتيال مسؤول سابق في الوزارة.

وقال وزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا، في حسابه على "تويتر": "العميد مبروك خلف، مدير مكتب المعلومات والمتابعة السابق، في ذمة الله، إثر تصفيته من عصابة الكاني الإجرامية، حيث تم العثور على جثمانه في مقبرة جماعية في مدينة ترهونة اليوم".

 

اقرأ أيضا: مقابر جماعية جديدة بترهونة.. ورصد تحرك لمرتزقة فاغنر بسرت

وأضاف أن "ما قامت به عصابة الكاني الإجرامية من أفعال مروعة تعتبر أعمالا إرهابية، تستلزم الملاحقة محلياً ودوليا وعدم الإفلات من العقاب"، مؤكدا أن المسؤولين عن قتل خلف "ستطولهم يد العدالة".

 

 

 

 

وتتهم الوفاق مليشيا "الكاني" بارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية، خلال الفترة من نيسان/ أبريل 2019، حتى حزيران/ يونيو 2020، خاصة في مدينة ترهونة وجنوب طرابلس.

يشار إلى أن مسؤولا ليبيا، أعلن الخميس الماضي، اكتشاف خمس مقابر جماعية في مدينة ترهونة، جنوبي العاصمة طرابلس.


وقال مدير مكتب الإعلام بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، عبد العزيز الجعفري، في تصريح لقناة "فبراير" الخاصة، إنه جرى اكتشاف 3 مقابر جديدة الخميس بمنطقة الربط بمدينة ترهونة، ليصبح العدد 5 مقابر، مشددا على بدء انتشال الأشلاء من تلك المقابر.

 

اقرأ أيضا: تحقيق لـ"MEE" عن المقابر الجماعية بترهونة.. شهادات مروعة

وتواصل هيئة البحث اكتشاف المقابر الجماعية في مدينة ترهونة، التي كانت تسيطر عليها مليشيا الكاني التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

ويسود ليبيا، منذ 21 آب/ أغسطس الماضي، وقف لإطلاق النار تنتهكه قوات حفتر من آن إلى آخر.

التعليقات (0)

خبر عاجل