فنون منوعة

تعرف على عدد أصوات "ويست" بانتخابات أمريكا.. عينه على 2024

سيشارك الفنان من جديد في 2024 - أ ف ب
سيشارك الفنان من جديد في 2024 - أ ف ب

بعدما أثار استغرابا وسخرية لدى البعض بإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية هذا العام، يبدو مغني الراب كانييه ويست ماضيا في مشروعه إذ أعلن نيته الترشح للاستحقاق الرئاسي المقبل في 2024، بعدما حصد حوالي 60 ألف صوت الثلاثاء.

 

وقد صوّر المغني البالغ 43 عاما نفسه وهو يدلي بصوته في ولاية وايومينغ، ونشر سلسلة تغريدات قال فيها إنه شارك "للمرة الأولى" في انتخابات رئاسية، وأدلى بصوته "لشخص أثق به حقا... أنا".

 

وعلى الصور التي نشرها، يظهر اسمه على ورقة التصويت مكتوبا بخط اليد، إذ لم تكن وايومينغ حيث يملك مزرعة من الولايات الأمريكية الـ12 التي تأهل فيها رسميا للمنافسة كمرشح مستقل.

 

وأظهر كانييه ويست طموحه في إعادة الترشح مجددا في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد أربع سنوات، من خلال تغريدة مقتضبة كتب فيها "كانييه 2024".

 

وبيّنت أرقام نشرتها وسائل إعلام أمريكية أن كانييه ويست المصاب باضطرابات ثنائية القطب ودعت زوجته في تموز/ يوليو إلى "التعاطف والشفقة" حياله، لم يحصد سوى 0.4% من الأصوات في ولايات آيداهو وأوكلاهوما ويوتا الريفية.

 

وقد حقق أعلى عدد أصوات في ولاية تينيسي جنوب البلاد التي فاز فيها دونالد ترامب، إذ حصد ما يقرب من 10 آلاف و200 صوت.

 

وبعدما دعم دونالد ترامب بعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، أعلن كانييه ويست ترشحه للانتخابات الرئاسية هذا العام في اليوم الوطني الأمريكي في الرابع من تموز/ يوليو.

 

غير أن ترشيحه أثار تساؤلات كثيرين تناولت أهليته لناحية الصحة النفسية ومدى جديته في هذه الخطوة.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 07-11-2020 12:28 م
ابله و بليد و لا يمثل احد حتى نفسه لا يمثلها عديم الشخصية

خبر عاجل