سياسة تركية

حصيلة جديدة لضحايا زلزال إزمير.. ومساعدات مالية للمتضررين

مساعدات مالية للمتضررين تشمل توزيع مبالغ بقيمة 10 آلاف ليرة لذوي المواطنين الذين فقدوا حياتهم جراء الزلزال- تويتر
مساعدات مالية للمتضررين تشمل توزيع مبالغ بقيمة 10 آلاف ليرة لذوي المواطنين الذين فقدوا حياتهم جراء الزلزال- تويتر

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال ضرب ولاية إزمير التركية، قبل أيام، إلى 69، وسط استمرار للهزات الارتدادية، وتوزيع مساعدات على المتضررين، ولا سيما ذوي الضحايا، ومن فقدوا منازلهم.

 

وأفادت وكالة "DHA" التركية للأنباء، مساء الأحد، بأن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 69، بعد أن كان الرئيس رجب طيب أردوغان قد قال، في وقت سابق، إن 58 شخصا لقوا مصرعهم جراء الكارثة.

 

وبدوره، كشف وزير البيئة والتخطيط العمراني، مراد قوروم، عن مساعدات مالية للمتضررين، وتشمل توزيع مبالغ بقيمة 10 آلاف ليرة (الدولار=8.34 ليرة) لذوي المواطنين الذين فقدوا حياتهم جراء الزلزال.

 

 

اقرأ أيضا: ضحايا جدد بزلزال إزمير وهزات ارتدادية.. ورفض مساعدة الاحتلال


وأشار إلى أن المواطنين الذي تهدمت منازلهم، ولا يستطيعون تأمين احتياجاتهم الأساسية، سيحصلون على مساعدات في هذا الصدد بقيمة 30 ألف ليرة.


وقال الوزير، في تصريحات مساء الأحد، إن أعمال البحث والإنقاذ مستمرة منذ أكثر من 52 ساعة في الأماكن المتضررة من الزلزال بإزمير.


وأفادت السلطات التركية في وقت سابق بأن المنطقة شهدت 947 هزة ارتدادية، قوة 43 منها فوق 4 درجات، عقب الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة، في بحر إيجة، الجمعة.

 

وبلغ عدد المصابين 940 شخصا، استكمل منهم 722 العلاج، ويواصل البقية تلقي الرعاية اللازمة، والبحث مستمر في 8 مبانٍ على الأقل.

 

وتواصل السلطات عمليات البحث ومحاولات إنقاذ ضحايا قد يكونون أحياء تحت الأنقاض، وسط تداول لمشاهد مؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

التعليقات (0)