سياسة دولية

اختراق موقع حملة ترامب لفترة قصيرة ومحاولة لتحديد المنفذين

أكد المتحدث باسم حملة ترامب تيم مورتو حصول الاختراق- جيتي
أكد المتحدث باسم حملة ترامب تيم مورتو حصول الاختراق- جيتي

اخترق قراصنة مجهولون، موقع الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك قبل أيام قليلة من الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والتي ينافس فيها المرشح الجمهوري على ولاية ثانية لرئاسة البيت الأبيض.


واستغرقت عملية الاختراق فترة قصيرة، لموقع "دونالد جي ترامب دوت كوم"، الذي يغطي تفاصيل التجمعات الانتخابية لترامب، وينشر نداءات لجمع التبرعات.


وكتب القراصنة في عبارة استمرت لبعض دقائق على الموقع الإلكتروني: "لقد تم الاستيلاء على هذا الموقع"، مشيرين إلى أن "العالم سئم من المعلومات الكاذبة التي ينشرها الرئيس كل يوم"، على حد قولهم.

 

اقرأ أيضا: ذا هيل: بايدن يضاعف تقدمه على ترامب في ولايات متأرجحة


بدوره، أكد المتحدث باسم حملة ترامب تيم مورتو حصول الاختراق، مؤكدا أن الحملة تتعاون مع الشرطة لتحديد الجهة التي نفذت الهجوم.


وأشار إلى أن عملية استعادة الموقع تمت بسرعة وأنه "لم يتم اختراق أي بيانات حساسة، لأن الموقع لا يتضمن أيا منها".


ولاحقا أكد منفذو الهجوم أن بحوزتهم معلومات سرية بشأن ترامب وأقاربه، وطالبوا المهتمين بكشف هذه الأموال بإرسال أموال بالعملة الرقمية إلى عنوان إلكتروني، والمهتمين بإبقائها طي الكتمان إلى إرسال أموال بالعملة نفسها إلى عنوان آخر.


ووفقا لموقع "تيك كرانش" المتخصص بأخبار التكنولوجيا، فإن الاختراق يبدو وكأنه عملية احتيال تهدف إلى جمع أموال بعملة مونيرو الرقمية التي يصعب تتبعها.

 
التعليقات (0)