سياسة دولية

اتهام أمريكي لعناصر روسية بتنفيذ هجمات إلكترونية حول العالم

أفاد مسؤول أمريكي بأن "هؤلاء القراصنة متهمون بتنفيذ عملياتهم بين عامي 2015 و2019"- CC0
أفاد مسؤول أمريكي بأن "هؤلاء القراصنة متهمون بتنفيذ عملياتهم بين عامي 2015 و2019"- CC0

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، إنها وجهت اتهاما إلى عناصر من الاستخبارات العسكرية الروسية، بشبهة تنفيذهم هجمات إلكترونية حول العالم.


وذكرت وزارة العدل الأمريكية، في بيان لها، أن الاتهام طال 6 عناصر من الاستخبارات الروسية، بتنفيذهم هجمات استهدفت شبكة الكهرباء في أوكرانيا، والانتخابات في فرنسا عام 2017، والألعاب الأولمبية عام 2018.


وأشار مسؤول الأمن القومي بوزارة العدل الأمريكية جون ديمرز إلى أن العناصر الروسية متهمة بشن سلسلة هجمات معلوماتية، وهي الأكثر تدميرا وتسببا باضطرابات بين هجمات تنسب إلى مجموعة واحدة، منوها إلى أن المتهمين ساندوا أيضا عملية قرصنة في الأيام التي سبقت الانتخابات الفرنسية عام 2017.

 

اقرأ أيضا: "فيسبوك" و"إنستغرام" تلغيان مليوني إعلان قبيل انتخابات أمريكا


وأفاد المسؤول الأمريكي بأن "هؤلاء القراصنة متهمون بتنفيذ عملياتهم بين عامي 2015 و2019"، مبينا أن "العملية الأولى كانت هجوما على شبكة الكهرباء في أوكرانيا، ما أدى إلى حرمان السكان من التدفئة خلال الشتاء".


وتطرق البيان إلى أن العناصر الروسية الستة شنت هجوما بواسطة الفيروس "نوتبيتيا" في 27 حزيران/ يونيو 2017، والذي أصاب آلافا من أجهزة الحاسوب بأنحاء العالم، متسببا باضطراب في بنى تحتية محددة الوظيفة، موضحا أن المتهمين استهدفوا الألعاب الأولمبية الشتوية التي جرت في كوريا الجنوبية عام 2018.

التعليقات (0)