سياسة عربية

أمريكا تعلن قتل قياديين من "حراس الدين" بإدلب السورية

واشنطن استخدمت المسيّرات مرارا لاستهداف قادة القاعدة بسوريا- سلاح الجو الأمريكي
واشنطن استخدمت المسيّرات مرارا لاستهداف قادة القاعدة بسوريا- سلاح الجو الأمريكي

تبنى الجيش الأمريكي، الجمعة، مقتل قياديين في تنظيم "حراس الدين" الموالي لـ"القاعدة" في سوريا، وذلك عبر تنفيذ غارة بطائرة بدون طيار (درون) في ريف إدلب.

 

وأعلن الجيش الأمريكي أن الغارة "أسفرت عن مقتل اثنين من كبار عناصر تنظيم القاعدة"، وفق ما نقلته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وأورد بيان للرائد بيث ريوردان، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، أن "الضربة تعد الأولى بطائرة بدون طيار، ينفذها الجيش الأمريكي في سوريا منذ منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي".

وسبق أن نشرت مواقع سورية محلية، أن طائرة مسيرة نفذت غارة جوية استهدفت سيارة في محيط قرية عرب سعيد في ريف إدلب الغربي.

 

اقرأ أيضا: التحالف يغتال الجهادي الأردني البارز "أبو القسّام" في إدلب

ولم يعلن رسميا عن أسماء المستهدفين، إلا أن الباحث في معهد الشرق الأوسط تشارلز ليستر، قال في "تويتر"؛ إن القتيلين هما "أبو ذر المصري" و"أبو يوسف المغربي" من تنظيم "حراس الدين" التابع للقاعدة.

يشار إلى أن "حراس الدين" تنظيم منشق عن "هيئة تحرير الشام"، بسبب رفض قيادييه فك ارتباط الفصيل بـ "تنظيم القاعدة". وتم تأسيسه في شباط/ فبراير 2018.

 

ويضم التنظيم مجموعات مثل "جيش الملاحم، جيش الساحل، جيش البادية، سرايا الساحل، سرية كابل، جند الشريعة"، وفلول "جند الأقصى"، ويقودهم القيادي في “هيئة تحرير الشام” سابقا "أبو همام الشامي".

 

اقرأ أيضا: "مسيرة" تغتال قياديا في "حراس الدين" بإدلب (فيديو)

ويعد "حراس الدين" أحد تشكيلات غرفة عمليات "وحرض المؤمنين"، ويتركز نشاطه العسكري غرب إدلب، وصولا إلى الريف الشمالي للاذقية.

وينتمي التنظيم للقاعدة فكريا وتنظيميا، ويرفض جميع مخرجات الاتفاقات الدولية بشأن سوريا.

التعليقات (0)

خبر عاجل