سياسة عربية

قوات حفتر تنفي عزمها شن هجمات غرب ليبيا.. والوفاق ترد

حذرت وزارة الدفاع الليبية من هجوم محتمل قد تنفذه قوات حفتر على ثلاث مدن وسط وغربي ليبيا- جيتي
حذرت وزارة الدفاع الليبية من هجوم محتمل قد تنفذه قوات حفتر على ثلاث مدن وسط وغربي ليبيا- جيتي

نفى المتحدث باسم مليشيات حفتر، أحمد المسماري، عزمهم شن هجمات على مدن عدة في الغرب الليبي، مشيرا إلى أن قواته ملتزمة بوقف إطلاق النار، فيما ردت وزارة الدفاع الليبية بتأكيدها على تقاريرها.

وقال المسماري في بيان نشره على صفحته في "فيسبوك"، ردا على تحذير وزارة الدفاع الليبية من رصدها تحركات للمليشيات تشير إلى هجوم محتمل على مدن جنوب العاصمة طرابلس.

وقال المسماري، إن "هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، فقواتنا ملتزمة بإعلان وقف إطلاق النار المعلن في القاهرة (..)، وملتزمة بتمركزاتها في مواقعها على خط سرت الجفرة".

وزعم أنها "محاولة لضرب العملية السياسية السلمية القائمة حاليا والتي يدعمها المجتمع الدولي".

 

فيما رد وزير الدفاع الليبي صلاح الدين النمروش، أن المعلومات عن تحركات ميليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر باتجاه الغرب مبنية على معلومات استخباراتية دقيقة.


جاء ذلك في بيان للنمروش نشرته صفحة وزارة الدفاع، ردا على بيان آخر لأحمد المسماري المتحدث باسم مليشيات حفتر ، نفى فيه تحشيد مليشياتهم للتقدم غربا.

وذكر بيان النمروش أن "وزارة الدفاع لا تعتمد في معلوماتها الاستخباراتية على كلام مرسل، بل على معلومات دقيقة ومؤكدة".

اقرأ أيضا: "الدفاع الليبية" تستعد لهجوم من حفتر على ثلاث مدن (وثيقة)

والخميس، حذرت وزارة الدفاع الليبية، من هجوم محتمل قد تنفذه قوات حفتر على ثلاث مدن وسط وغربي ليبيا، مستغلة حالة الهدوء النسبي.

وأمرت الوزارة قوات الجيش باتخاذ أعلى درجات الاستعداد، عقب ورود معلومات تفيد باحتمال هجوم قوات حفتر، على عدد من المدن غربي البلاد، وطالبت قواتها بـ"توخي أقصى درجات الحيطة والحذر".

ومنذ 21 آب/ أغسطس الماضي، يسود في ليبيا وقف لإطلاق النار، إلا أن الجيش الليبي، أعلن خرق قوات حفتر وقف إطلاق النار أكثر من مرة.


 
التعليقات (0)

خبر عاجل