سياسة عربية

انفجار ضخم يهز مدينة الزرقاء الأردنية (شاهد)

الحادث يرجح أنه وقع في معسكرات المدفعية التابعة للجيش- تويتر
الحادث يرجح أنه وقع في معسكرات المدفعية التابعة للجيش- تويتر

هز انفجار ضخم مدينة الزرقاء الأردنية، في وقت متأخر من مساء الخميس، وسط تضارب بشأن سببه أو حجم الخسائر والأضرار.

 

وتداول ناشطون ووسائل إعلام محلية صورا ومشاهد للانفجار، الذي وقع إثر اشتعال حريق.

 

وفي وقت لاحق، فجر الجمعة، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، إن المستودع كان يحتوي على قنابل هاون غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة.

 

تماس كهربائي أم تفاعل كيميائي؟

 

وأوضح الوزير أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات.

 

إلا أن الجيش الأردني، أعلن أن الانفجار ناجم عن تفاعل كيميائي بفعل ارتفاع الحرارة.

 

وأفاد البيان بأن "التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الانفجار ناتج عن ارتفاع شديد في درجات الحرارة، أدى لحدوث تفاعل في المادة الكيميائية الموجودة داخل إحدى حشوات قذائف الهاون، ما أدى إلى وقوع الانفجار".


وأوضح البيان أن "الانفجار وقع في منطقة معزولة غير مأهولة بالسكان، ولم ينجم عنه أي إصابة في الأرواح، واقتصر الأمر على أضرار مادية (لم يحددها)".

 

 

 

 

 

 

وذكر التلفزيون الأردني (رسمي)، في وقت سابق، أن الانفجار وقع في منطقة عسكرية بمنطقة الغباوي، وأن السلطات فرضت إغلاقا أمنيا على المنطقة، وسط تواجد مكثف للأمن العام والدفاع المدني.

 

 

ومنذ 10 أيام، يشهد الأردن موجة حارة، بلغت أرقاما قياسية بنحو 48 درجة مئوية في بعض أنحاء البلاد.

التعليقات (2)
العرب الفساد والمفرقعات
الجمعة، 11-09-2020 07:32 ص
=ودعا المصدر إلى عدم تداول المعلومات غير الصحيحة الا من المصادر الرسمية= والعكس صحيح لأنه لم يعد أحد يثق في الحكومات العربية التي لا تجيد الا البطش وترويع الآمنين والسعي عكس اتجاه المواطنين ورغباتهم. التفكير في التطور التقدم والرقي بالمواطن لا وجود له مع توفر الطرق المستقيمة السهلة الآمنة والسليمة وببساطة الانسان العربي محكوم عليه بالعيش في اضطراب وفساد لا نهاية له...
فراس
الجمعة، 11-09-2020 04:13 ص
الغرض غالباً هو اخفاء جرائم اختلاس.

خبر عاجل