رياضة دولية

ليفاندوفسكي يسعى لتحطيم رقمين تاريخيين.. الأول لكرويف والثاني لرونالدو

ليفاندوفسكي، اقترب من معادلة إنجاز ذهبي ليوهان كرويف- عربي21
ليفاندوفسكي، اقترب من معادلة إنجاز ذهبي ليوهان كرويف- عربي21
ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، روبرت ليفاندوفسكي، يسعى لتحقيق رقمين تاريخيين، في مباراة فريقه ضد باريس سان جيرمان، المقررة الأحد، لحساب نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن ليفاندوفسكي، اقترب من معادلة إنجاز ذهبي، لأسطورة الكرة الهولندية، الراحل يوهان كرويف، الذي سبق له تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) مع أياكس أمستردام الهولندي، في موسم 1971-1972، وكان الأسطورة الهولندية هداف البطولات الثلاث.

وأوضحت الصحيفة أن كرويف، كان هدافا للدوري الهولندي بـ25 هدفا، وكأس هولندا بثلاثة أهداف، ودوري أبطال أوروبا بخمسة أهداف في موسم الثلاثية، وهذا الأمر يستطيع ليفاندوفسكي معادلته، إذا فاز فريقه على سان جيرمان.

وأشارت إلى أن ليفاندوفسكي، هو هداف الدوري الألماني هذا الموسم بـ31 هدفا، وكأس ألمانيا بستة أهداف، ويتصدر هدافي دوري أبطال أوروبا، بـ15 هدفا.

وفي سياق متصل يسعى المهاجم البولندي أيضا في مباراة باريس سان جيرمان، اليوم، لتسجيل هدفين أو أكثر، لمعادلة أو تجاوز الرقم القياسي للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يمتلك أعلى سجل تهديفي خلال موسم واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز 17 هدفا في موسم 2013/ 2014.

ونجح رونالدو أيضا في إحراز 16 هدفا في موسم 2015/ 2016، و15 هدفا في موسم 2017/ 2018، وكل هذه الأرقام حققها "الدون"، عندما كان يلعب لريال مدريد قبل الانتقال إلى يوفنتوس في صيف العام 2018.

وكان بايرن ميونخ الألماني قد حقق التأهل إلى نهائي دوري الأبطال على حساب ليون الفرنسي، في تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي على حساب لايبزيغ الألماني.

التعليقات (0)