رياضة دولية

تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الألماني

ستكون العطلة الشتوية للبطولة أقصر من المعتاد (ستة أسابيع)- بونديسليغا / تويتر
ستكون العطلة الشتوية للبطولة أقصر من المعتاد (ستة أسابيع)- بونديسليغا / تويتر

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة عن موعد انطلاق الدوري المحلي برسم الموسم 2020- 2021.


وحددت الرابطة 18 أيلول / سبتمبر المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد، وتستمر العطلة الشتوية للبطولة 11 يوما فقط، في إطار سعي القائمين على البطولة لتنظيم الأوضاع على خلفية تفشي كورونا.


وقالت الرابطة الدوري إن بايرن ميونيخ سيواجه شالكه في مباراة افتتاح الموسم، لكن إذا تأهل الفريق البافاري لنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في 23 آب/ أغسطس الجاري، فإنه سيمنح بضعة أيام إضافية للراحة والاستعداد.


وستقام مباراة كأس السوبر الألمانية بين بايرن ميونيخ، صاحب الثنائية المحلية، وبوروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري، في 30 أيلول / سبتمبر المقبل.


وستكون العطلة الشتوية للبطولة أقصر من المعتاد (ستة أسابيع)، إذ ستبدأ في 21 كانون الأول/ ديسمبر، وتنتهي في الثاني من كانون الثاني / يناير، لتتناسب مع التزامات المنتخب الوطني الألماني، وبرنامج بطولتي الأندية الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي).


وتوقفت مباريات الدوري الألماني لمدة شهرين في الموسم المنقضي، بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل استئنافها خلف أبواب موصدة في مايو، وانتهاء الموسم في يونيو.


وتعمل رابطة الدوري الألماني حاليا، للتوصل إلى ترتيبات تسمح بحضور عدد محدود من الجمهور عند انطلاق الموسم الجديد، علما أن الحكومة الألمانية، منعت الحضور الجماهيري في جميع الأحداث الكبرى حتى 31 تشرين الأول / أكتوبر المقبل.

التعليقات (0)