سياسة عربية

الكويت تدين دعوات حرق علمها بمصر وتدعو لمحاسبة مروجيها

سفارة الكويت بالقاهرة: دعوات حراق العلم تمثل إساءة بالغة ومرفوضة لدولة الكويت ورمزها الوطني- جيتي
سفارة الكويت بالقاهرة: دعوات حراق العلم تمثل إساءة بالغة ومرفوضة لدولة الكويت ورمزها الوطني- جيتي

أدانت سفارة الكويت بالقاهرة، الجمعة، دعوات أطلقها مصريون لإحراق العلم الكويتي في مصر، على خلفية تصاعد سجال عبر منصات التواصل بين شعبي البلدين.

وقالت السفارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، الجمعة: "سفارة الكويت في القاهرة تابعت باستهجان بالغ ما تم تداوله الخميس من مقاطع تضمنت دعوة لحرق علم دولة الكويت في مصر".

وأكد أن "هذا العمل يمثل إساءة بالغة ومرفوضة لدولة الكويت ورمزها الوطني، من شأنه أن ينعكس وبشكل سلبي على العلاقات الأخوية بين البلدين".

وأشارت السفارة في بيانها إلى أن "هذا العمل المشين قد أثار إستياء بالغا لدى الأوساط الرسمية والشعبية في الكويت ومثل جرحا في وجدان شعبها".

وقالت السفارة إنها أجرت اتصالات بالمسؤولين المصريين (لم تسمهم) ونقلت إليم الاستياء من تلك الأعمال المرفوضة.

كما دعت السلطات المصرية إلى "اتخاذ إجراءات لردع هذه الممارسات ومحاسبة كل من صنع وشارك وروج لهذه الإساءات"، حسب البيان ذاته.

ومؤخرا تصاعد سجال ومناكفات كلامية بين مغردين من البلدين عبر منصات التواصل، عقب انتشار مقطع مصور لاعتداء كويتي على عامل مصري بالصفع 3 مرات متتالية في سوبر ماركت بالكويت.

 

التعليقات (3)
مجمد
السبت، 01-08-2020 02:09 م
إحرقوا أعلام دويلة الدعارة وبلاد الحرامية..هي التي دمرت بلادكم
وادي حسن وادي
السبت، 01-08-2020 07:10 ص
لايمكن وغير مقبول ابدا ابدا التعرض لاي رمز من رموز اي دوله كاحراق علم او التعرض بالشتم او الاسائه لاي مسؤول باي دوله و و الخ مهما كانت الاسباب وخصوصا عندما يتعلق الامر بفعل صدر عن شخص لايمثل الشعب او الحكومه كما حصل من هذا المعتوه الذي ضرب الموظف المصري ... وايضا لان مافعله هذا المعتوه لم يقبل به اي كويتي يغار على قوميته العربيه والتي تخص كل مواطن عربي من المحيط الى الخليج وايضا لان الكويت حاكما وحكومه لا ولم ولن ترضى عن هذه الافعال الفرديه ابدا ... اخيرا ايها السذج انضبو فما هكذا يكون رد الفعل وهز الذنب والتعرض لدوله وشعبها ورموزها على فعل قام به احد المعتوهين السذج... مع تحياتي الحاره وحبي وتقديري للاشقاء الشعبين الكويتي والمصري ولكل الشعوب العربيه الاصيله
عمر
السبت، 01-08-2020 04:47 ص
أنفس حقيرة ترى قطعة قماش عليها شعار زريبتهم أهم من كرامة انسان مظلوم.

خبر عاجل