سياسة عربية

أنباء عن وضع الزنداني قيد الإقامة الجبرية بمنزله في مكّة

الزنداني سياسي وداعية يمني ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمكة- تويتر
الزنداني سياسي وداعية يمني ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمكة- تويتر

كشف حساب "معتقلي الرأي"، أن السلطات السعودية وضعت الشيخ اليمني، عبد المجيد الزنداني، قيد الإقامة الجبرية في منزله بمكة المكرمة بعد استدعائه للتحقيق.


وقال الحساب الشهير بمتابعة قضايا الرأي والحريات في السعودية، على "تويتر": "توضيحاً لما نشرناه قبل قليل عن الشيخ عبدالمجيد الزنداني ثم حذفناه لنشر بقية التفاصيل، وللرد على قول أبنائه أن الشيخ في المنزل بمكة فإن: الشيخ حالياً بالفعل بالمنزل تحت الإقامة الجبرية وسوار المراقبة الإلكتروني بقدمه وهاتفه مراقب بعد أن تم التحفظ عليه لفترة في مكان التحقيق".

 

وكان الحساب ذكر قبل ذلك بقليل أن السلطات اعتقلت الزنداني بعد إخضاعه للتحقيق.

 

في المقابل، نقلت حسابات على "تويتر" أنباء عن نفي نجل الزنداني حادثة الاعتقال أو التحقيق مع والده، مشيرا إلى أنه موجود بمقر إقامته في مكة المكرمة.

 

 

 

وعبد المجيد بن عزيز الزنداني هو سياسي وداعية يمني، وهو المؤسس لجامعة الإيمان باليمن، ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة، ورئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، وأحد كبار مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

 

اقرأ أيضا: حصري.. واشنطن طلبت توضيحا من الرياض لاستضافتها الزنداني

والزنداني من أوائل العلماء الذين أيدوا عمليات التحالف العربي في بلاده التي انطلقت في 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، ودعا للنفير العام ضدهما، في بيان رسمي صادر عن هيئة علماء اليمن التي يرأسها، وتضم نخبة من الدعاة ورجال الدين من مختلف مدن البلاد.
التعليقات (0)

خبر عاجل