سياسة تركية

"عربي21" تواكب فعاليات إسطنبول بذكرى محاولة الانقلاب (شاهد)

سيارة دهستها دبابة للانقلابيين معروضة أمام المارة في إسطنبول- عربي21
سيارة دهستها دبابة للانقلابيين معروضة أمام المارة في إسطنبول- عربي21

استذكرت مدينة إسطنبول، المحاولة الانقلابية الفاشلة في ذكراها الرابعة، اليوم الأربعاء، عبر معارض ميدانية، وفعاليات، تستعرض ما جرى في تلك الليلة التي سقط فيها 265 شخصا.

وقامت "عربي21" بجولة في أرجاء المدينة، لرصد عدد من الفعاليات التي تجري، حيث شهد محيط بلدية إسطنبول الكبرى احتشادا كبيرا لقوات الشرطة، التي واجهت في ليلة الانقلاب، مع المدنيين، قوات الانقلاب، ودارت مواجهات بينهم سقط فيها العديد من الضحايا في المنطقة.

ورفعت الأعلام التركية، وصور ضحايا محاولة الانقلاب الفاشلة، على امتداد عدد من الطرقات في إسطنبول، في حين توجه مواطنون أتراك إلى مواقع شهدت أحداثا ليلة الانقلاب للمشاركة في الفعاليات.

وفي ميدان منطقة أوسكودار، بالطرف الآسيوي من المدينة، أقامت البلدية هناك، معرضا في الهواء، تضمن عشرات الصور لأحداث ليلة الانقلاب، بالإضافة إلى سيارة أحد المدنيين، التي تعرضت للدهس من قبل إحدة دبابات الانقلابيين.

 

اقرأ أيضا: بعد 4 سنوات على محاولة الانقلاب.. أين يقف الجيش التركي؟

 

وتجمع العديد من المارة لالتقاط الصور التذكارية، أمام مشهد السيارة المحطمة بالكامل بفعل الدبابة، وتعد منطقة أوسكودار إحدى المناطق التي شهدت أحداثا ومواجهات في تلك الليلة، خاصة أن الرئيس التركي يمتلك منزلا في تلك المنطقة، كان موقع احتشاد للمواطنين الأتراك طيلة الأيام التي أعقبت محاولة الانقلاب.

كما أقيمت احتفالية في موقع "مقام ضحايا الانقلاب"، بجانب جسر "شهداء الـ 15 من تموز"، وهو موقع شهد مواجهات عنيفة مع عناصر الانقلاب، لجأوا فيه إلى قصف المدنيين بقذائف الدبابات، بعد محاصرتهم من جانبي المدينة.

وحضرت العديد من العائلات، إلى المكان لقراءة القرآن والدعاء لضحايا المحاولة الانقلابية، فضلا عن زيارة المتحف المجاور للمقام، والذي يضم مقتنيات تعود للضحايا، وعددا من الذخائر التي استهدف بها المدنيون، وعروض فيديو على الجدران.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل