سياسة عربية

هجوم صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد الدولي

يضم مطار بغداد الدولي جزأين (مدني وعسكري)، وتوجد قوات أمريكية إلى جانب القوات العراقية في الجزء العسكري من المطار- الأناضول
يضم مطار بغداد الدولي جزأين (مدني وعسكري)، وتوجد قوات أمريكية إلى جانب القوات العراقية في الجزء العسكري من المطار- الأناضول

أفاد مصدر أمني عراقي، بأن هجوما صاروخيا استهدف محيط مطار بغداد الدولي، في وقت متأخر من مساء الأحد.


وقال أحمد خلف ضابط برتبة نقيب في الشرطة، للأناضول؛ إن "صاروخ كاتيوشا سقط بمحيط مطار بغداد الدولي، دون أن يتسبب بإصابات بشرية أو خسائر مادية".


ويعتبر الهجوم الصاروخي هو الرابع من نوعه يستهدف محيط مطار بغداد الدولي خلال العام الحالي، ويتزامن الهجوم مع استمرار السلطات العراقية بإيقاف الرحلات الجوية بسبب جائحة "كورونا".


ويضم مطار بغداد الدولي جزأين (مدني وعسكري)، وتوجد قوات أمريكية إلى جانب القوات العراقية في الجزء العسكري من المطار.


وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية، التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيون في العراق.


وكانت فصائل شيعية مسلحة من بينها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، هددت باستهداف مواقع وجود القوات الأمريكية في العراق، في حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان العراقي القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.


وصّوت البرلمان العراقي في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، بالأغلبية على إنهاء الوجود العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

 

اقرأ أيضا: هجوم صاروخي قرب سفارة أمريكا ببغداد بعد تجربتها للباتريوت



التعليقات (0)

خبر عاجل