رياضة دولية

هكذا علق غوارديولا على اللافتة العنصرية "حياة البيض مهمة"

فوز المان سيتي على بيرنلي، جعله يرفع رصيده إلى 63 نقطة- عربي21
فوز المان سيتي على بيرنلي، جعله يرفع رصيده إلى 63 نقطة- عربي21
علق المدير الفني لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم، بيب غوارديولا، على واقعة اللافتة العنصرية، التي حملتها طائرة كانت تحلق فوق سماء ملعب “الاتحاد” قبل وأثناء مباراة الاثنين ضد بيرنلي، والتي حسمها الفريق السماوي بخماسية نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال غوارديولا في تصريح صحافي مقتضب بعد المباراة: "بالطبع حياة البيض مهمة، لكن حياة السود مهمة أيضا.. لا فرق بين البشر".

ومعروف أن غوارديولا يُتهم بالعنصرية تجاه اللاعبين الأفارقة، لعل أشهر من وجه له هذا الاتهام، هو لاعبه السابق في برشلونة ومانشستر سيتي يحيى توريه، في تصريحات أدلى بها لصحيفة “الغارديان” في مثل هذه الأيام العام قبل الماضي، أكد خلالها بشكل لا لبس فيه، أن بيب لا يحب اللاعبين الأفارقة، لكنه لا يظهر ذلك حفاظا على صورته أمام الرأي العام العالمي.

وأثيرت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بعد اللافتة العنصرية التي حملتها طائرة كانت تحلق فوق سماء ملعب “الاتحاد”، قبل إطلاق صافرة بداية اللقاء الختامي للجولة الـ30 للبريميرليغ.

وكان لاعبو الفريقين يظهرون دعمهم لحملة “حياة السود مهمة”، التي انطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة، لتأتي الطائرة في نفس اللحظة، ومعها اللافتة العنصرية المكتوب عليها “حياة البيض مهمة.. بيرنلي”.

الجدير بالذكر أن فوز ألمان سيتي على بيرنلي، جعله يرفع رصيده إلى 63 نقطة، ليعزز مكانه في وصافة جدول ترتيب أندية البريميرليغ، متقدما بتسع نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، ومتأخرا بـ20 نقطة عن البطل المنتظر ليفربول.
التعليقات (0)

خبر عاجل