سياسة دولية

مجلس الأمن يدرج زعيم "داعش" الجديد على لائحة العقوبات

الخارجية الأمريكية أدرجت المولى على لائحة الإرهاب منتصف آذار/ مارس الماضي- حسابات التنظيم
الخارجية الأمريكية أدرجت المولى على لائحة الإرهاب منتصف آذار/ مارس الماضي- حسابات التنظيم

أدرج مجلس الأمن الدولي، الاثنين، زعيم تنظيم "داعش"، "أمير محمد عبد الرحمن المولى" أو "أبو إبراهيم الهاشمي"، على لائحة العقوبات.


وقررت لجنة العقوبات في المجلس إدراج المولى (عراقي الجنسية) على لائحة العقوبات بموجب القرار رقم 2368 الخاص بفرض عقوبات على تنظيمي "داعش" و"القاعدة"، بتهمة "التخطيط لأنشطة نيابة عن داعش والقاعدة، وتمويل هذه المنظمات".


وذكرت اللجنة أن "المولى لعب دورا في اختطاف الإيزيديات، وقتلهن، والاتجار بالبشر".


ورحب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تغريدة على تويتر، بقرار مجلس الأمن، واصفا القرار بأنه "خطوة مهمة اتخذها المجتمع الدولي لضمان إلحاق الهزيمة الدائمة بداعش".


يشار إلى أن الخارجية الأمريكية أدرجت المولى على لائحة الإرهاب منتصف آذار/ مارس الماضي.


وفي 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتل أبو بكر البغدادي في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده، شمال غربي سوريا، بالتنسيق مع تركيا وروسيا والعراق.

اقرأ أيضا: بغداد تبث اعترافات لـ"خليفة داعش المحتمل".. وتشكيك بصفته

التعليقات (1)
الحوت
الإثنين، 25-05-2020 11:51 م
انتم بكل ما تمتلكون من حماقه مفكرين المسلمين حمق. ياا حمق من الحمير ا حنا متأكدين أن داعش هذا ما الا قاده من الموساد والمخابرات الامريكيه والإيرانية والجنود من إيران وكلاب شيعة العرب وبعض الجهله من المسلمين وبعض المرتزقه وكان فى فئه بسيطه من المسلمين الذى غررتم بهم فى بدايه الامر عندما اعلنتم عن داعش وعملتوا له ضجه اعلاميه وافلام هيليوديه ده داعش دوله اسلاميه ستحرر العراق والشام وتنشأ دوله اسلاميه وجاء الزنديق البغدادى ال اسمه الذى كان معتقل بعد سقوط صدام وتم تجنيده من المخابرات وقال انا امير المؤمن وطبعا أمره اتكشف فى الشام بعدما كان لايقاتل الا المجاهدين الصادقين لعنة الله عليه الى يوم الدين هو ومن اتبعه