صحافة دولية

خبير روسي: خلاف داخلي بموسكو حول دعم حفتر والكرملين لا يدعمه

أوضح فيلغينهاور أن "المؤسسات الروسية لها وجهات نظر مختلفة حيال الأوضاع في ليبيا"- جيتي
أوضح فيلغينهاور أن "المؤسسات الروسية لها وجهات نظر مختلفة حيال الأوضاع في ليبيا"- جيتي

تحدث خبير عسكري روسي السبت، عن خلافات داخلية بين المؤسسات الرسمية بموسكو، حول مسألة دعم اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.


وذكر الخبير الروسي بافل فيلغينهاور في حديث أوردته صحيفة "روسبالت" الروسية، أن "مسألة دعم حفتر أحدثت شرخا داخل البيت الروسي"، مشيرا إلى أن هناك "خلافا كبيرا بين وزيري الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو حيال دعم حفتر".


وأوضح فيلغينهاور أن "المؤسسات الروسية لها وجهات نظر مختلفة حيال الأوضاع في ليبيا، فوزارة الدفاع تدعم حفتر، والكرملين والخارجية لا يدعمانه إطلاقا"، مشددا على أن الأوضاع الليبية معقدة، وأن "التدخل الروسي في ما يجري هناك ليس بالأمر اليسير".

 

اقرأ أيضا: ماذا وراء وصول طائرات حربية روسية إلى الجفرة الليبية؟


ولفت إلى أن الخلافات الداخلية بدأت في كانون الثاني/ يناير الماضي، عند مشاركة رئيس حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا فايز السراج، وحفتر، باجتماع بموسكو من أجل وقف إطلاق النار، قبل أن يغادر الأخير العاصمة الروسية دون توقيع اتفاق.


وأفاد بأن وزارة الخارجية الروسية وبخت حفتر بسبب مغادرته دون التوقيع على أي اتفاق، بينما دعمته وزارة الدفاع الروسية، مؤكدا أن الخارجية ترى ضرورة قطع الدعم عن قوات حفتر، لتماديها وخسائرها على الأرض.

التعليقات (2)
غفاريت أفريكا
الأحد، 24-05-2020 02:19 ص
كل الشعوب الاسلامية لا ترى الشعب الروسي كعدو والشعب الروسي كذلك لا يرى في المسلمين أعداء له وهذا منطلق ثابت لتكتيف الجهود لردع ونسف أي معتد أو خارج عن هذا التوافق
محمد الحويطات
السبت، 23-05-2020 08:17 م
تكتيك ومسك العصى من المنتصف .. ان انتصر حفتر وحلفاءه سيقولون بدعم روسيا .. وان انتصر السراج وتركيا سيقول الروس اننا لم ندعمه وكنا مختلفين في دعمه ولم ندعمه بككل ثقلنا .. لانه عارفين النهاية انتصار اسلحة تركيا ... تكتيك