صحافة دولية

تعرف على أرقام قياسية حطمتها الملكة إليزابيث الثانية

تعد إليزابيث الثانية أغنى ملكة في العالم- جيتي
تعد إليزابيث الثانية أغنى ملكة في العالم- جيتي

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن الأرقام القياسية التي حطمتها الملكة إليزابيث الثانية ودخلت بها موسوعة "غينيس".

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 94 ربيعا، والتي تربعت على العرش البريطاني طيلة 68 عاما، عاشت حياة استثنائية حطمت خلالها العديد من أرقام غينيس العالمية.

 

وفي ما يلي، ستة أرقام قياسية عالمية تحملها الملكة من بين العديد من الأوسمة والألقاب الشرفية الأخرى:

 

أكبر ملكة بريطانية

تحمل الملكة إليزابيث الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لكونها أكبر ملكة بريطانية.

 

بلغت الملكة إليزابيث 94 عاما في شهر نيسان/ أبريل، محطمة بذلك الرقم القياسي الذي حملته جدتها الكبرى، الملكة فيكتوريا، التي توفيت عن عمر يناهز 81 عاما.

 

اقرأ أيضا: القصر البريطاني ينشر لقطات نادرة لطفولة الملكة (فيديو)

الملكة الأكبر سنا في العالم

 

أشار الموقع إلى أن صاحب الرقم القياسي السابق الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، قد توفي في 23 كانون الثاني/ يناير من سنة 2015 عن عمر يناهز 90 عامًا.

أطول الملكات حكما في العالم

 

أضاف الموقع أن الملكة إليزابيث ورثت العرش البريطاني في 6 شباط/ فبراير 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. اعتبارًا من عيد ميلادها الرابع والتسعين في 21 نيسان/ أبريل 2020، حكمت الملكة لمدة 68 عامًا و75 يومًا.

الأطول حكما على قيد الحياة

 

ذكر الموقع أن هذا الرقم القياسي كان يحمله ملك تايلاند بوميبول أدولياديج، الذي توفي بعد 70 عامًا من الحكم في 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

الأكثر ظهورا على معظم العملات 

 

تظهر الملكة إليزابيث على عملات أكثر من 35 دولة، متجاوزة الملكة فيكتوريا التي تظهر على عملة 21 دولة، والملك جورج الخامس الذي يظهر على عملة 19 دولة.

 

اقرأ أيضا: عيد ميلاد "حزين" لملكة بريطانيا بسبب وباء كورونا

أغنى ملكة بالعالم

تملك الكثير من المال وتحمل الرقم القياسي لأغنى ملكة في العالم.

 

وبحسب صحيفة "صنداي تايمز" فإن إجمالي ثروة الملكة، التي تشمل الأعمال الفنية والمجوهرات والعقارات، قدر بحوالي 504 ملايين دولار في سنة 2012.

التعليقات (0)

خبر عاجل