سياسة عربية

أبناء خاشقجي يعلنون العفو عن قتلة والدهم

قتل خاشقجي في قنصلية السعودية بإسطنبول في مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2018- جيتي
قتل خاشقجي في قنصلية السعودية بإسطنبول في مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2018- جيتي

أعلن أبناء الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، الخميس، العفو عن قتلة والدهم.

 

ونشر صلاح، النجل الأكبر للكاتب الراحل، بيانا باسم العائلة، جاء فيه أن العفو يأتي بمناسبة شهر رمضان المبارك.

 

وفي نص البيان المنشور، قالت أسرة خاشقجي: "نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي، أنا عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله، لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل".

 

وكانت صحيفة "ميدل إيست آي" ذكرت في تقرير بآب/ أغسطس الماضي، أن هناك توجّها من ولي العهد محمد بن سلمان لإغلاق ملف قضية خاشقجي، عبر عفو أولياء الدم عن قتلته.

 

وفي نيسان/ أبريل من العام الماضي، ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن أبناء الكاتب جمال خاشقجي مُنحوا منازل تقدر قيمتها بملايين الدولارات، ودفعات شهرية لا تقل عن عشرة آلاف دولار، إلا أن صلاح نفى أن تكون تلك المنح لإسكاتهم عن المطالبة بحق والدهم.

 

وشهدت القنصلية السعودية في إسطنبول، مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2018، واحدة من أبشع الجرائم، باستدراج مسؤولين سعوديين لخاشقجي، وخنقه، وقتله، قبل تقطيع جثته وإخفائها، وسط اتهامات مباشرة لولي العهد محمد بن سلمان بالمسؤولية عمّا حدث.

 

وامتنع أبناء خاشقجي عن أي انتقاد قاس للمملكة، رغم أن وفاة والدهم أثارت غضبا عالميا، وإدانة واسعة النطاق لوريث العرش السعودي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وظهروا خلال حضورهم إلى القصر الملكي في الرياض لقبول التعازي التي قدمها لهم الملك سلمان ونجله محمد.

 

وغرد صلاح خاشقجي مرات قليلة منذ اغتيال والده، داعيا وسائل الإعلام لعدم استغلال القضية، ومؤكدا ثقته بالقضاء السعودي، وهو ما قوبل بتشكيك بحريّة الرجل، لا سيما أنه يعيش في السعودية.

 

اقرأ أيضا: MEE: مخطط لإنهاء قضية قتلة خاشقجي بعفو "أولياء الدم"

التعليقات (3)
انا
الجمعة، 22-05-2020 11:17 ص
انا صدقت برضه انهم عفو عن القتلة ، هذا ما اسمه عفو اسمه خنوع وذل وهمه اصحاب حق حرموا من والدهم ،والدهم قتل بابشع الطرق خنق ونشر واذابة وموسيقى وانكروا، وما في اله جثة ولا قبر يزوروه شناعة لا تغتفر ، وبيقولوا عفو ،لازم نروح الشعوب العربية كلها نطلع حباب عنيك يا بن سلمان انت وال15 قاتل .ربنا لا يضيع حقك يا جمال خاشفجي ويجعل مثواك الجنة ،ويلهم عائلتك الصبر ، همه بدهم ينجوا مطبوعة ع جبينك محمد بن سلمان قاتل قاتل غبي احمق . وربنا يمهل ولا يهمل ربنا يعجل في عقابك على جريمة القتل الشنيعة ، وحسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
ماسح احذيه مصرى ..
الجمعة، 22-05-2020 11:01 ص
هذا لايعنى ان الكلب ابو منشار فلت من المجتمع الدولى..لن تتركه امريكا مين الحمار اللى حيدفع الجزيه .. كذلك لن تركيه.. وطبعا الاتحاد الاروبى..المثل بيقول العجل وقع وكثرت سكاكينه
adem
الجمعة، 22-05-2020 12:17 ص
عفو تحت الإكراه .