سياسة عربية

داخلية العراق تحقق بإهانة الشرطة لمواطن وحلق شعره (شاهد)

وجه وزير الداخلية بمحاسبة المتورطين في هذه الحادثة- موقع الوزارة
وجه وزير الداخلية بمحاسبة المتورطين في هذه الحادثة- موقع الوزارة

وجّه وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، بالتحقيق في مقطع فيديو يظهر إهانة عناصر من الشرطة الاتحادية لأحد المواطنين، وقيامهم بحلق شعره، وأجزاء من حاجبيه.

 

وانتقد المواطن ياسين جميل طعمة، في بث مباشر عبر "فيسبوك"، بعض منتسبي الشرطة الاتحادية، متهما إياهم بقبول الرشاوي، وقيامهم بتصرفات فاسدة أخرى.

 

وتفاجأ ناشطون بمقطع فيديو لاحق يظهر عناصر من الشرطة الاتحادية وهم يوجهون الإهانات لطعمة، ويقومون بحلق رأسه، وتوجيه أحذيتهم نحو رأسه، رغم اعتذاره، ووصفه ما قاله بأنه "زلة لسان".

 

وذكرت الشرطة الاتحادية في بيان لها أن قائد الشرطة الفريق ركن جعفر البطاط وجه بإيقاف جميع أفراد المفرزة الذين ظهروا بالفيديو، وتشكيل مجلس تحقيقي للحادثة.

 

وأكد البطاط على "أهمية حقوق الإنسان، وتعزيز مبادئه، والعمل على ترسيخ ثقافة التعامل الحسن بين الشرطي والمواطن".

 

فيما أكد وزير الداخلية الغانمي على رفض كل أشكال التصرفات الفردية غير الأخلاقية والقانونية، التي لا تمت للمؤسسة الأمنية بصلة، ولا تعبر عن أبناء وزارة الداخلية وخلقهم والتزامهم العالي، بحسب تعبيره.


وقال الغانمي إنه أكد لجميع مسؤولي الأجهزة الأمنية ضرورة "الارتقاء بعمل مؤسسات وتشكيلات وزارة الداخلية كافة، وبما يعزز العلاقة بين المواطن ورجل الأمن واعتماد السياقات القانونية في التعامل بينهما لحلحلة أي عارض أو سوء فهم قد يحصل في التعامل بين القوات الأمنية والمواطن الكريم لضمان حق الأطراف جميعا".

 

وظهر المواطن طعمة في وقت لاحق مع مسؤولين في وزارة الداخلية، قاموا باستقباله، وتقديم الاعتذار له.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل