سياسة عربية

الجيش الليبي: خطة تحرير ترهونة جاهزة وستبدأ قريبا

تعزيزات عسكرية لحكومة الوفاق في ليبيا- صفحة عملية بركان الغضب فيسبوك
تعزيزات عسكرية لحكومة الوفاق في ليبيا- صفحة عملية بركان الغضب فيسبوك

قال الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، إن خطة "تحرير ترهونة" جنوبي طرابلس جاهزة، و"ستبدأ قريبا".

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي، لعملية "بركان الغضب" مصطفى المجعي، إن "غرفة العمليات استكملت خطة عملية تحرير ترهونة (90 كلم جنوب شرقي طرابلس) وهي جاهزة، وتحييد الدفاعات الجوية الروسية التي تم وضعها بالمدينة من قبل مليشيا حفتر هو تمهيد للعملية".

وأضاف أن سلاح الجو بدأ بالفعل فجر اليوم باستهداف الدفاعات الجوية في ترهونة بعد إتمام عملية رصد أماكنها، وأن الهجوم البري على المدينة سيكون "قريبا جدا"، دون ذكر موعد محدد بحسب الأناضول.

 

اقرأ أيضاقوات حفتر تعلن الابتعاد عن طرابلس ووقف إطلاق النار


وكان الناطق باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، قال إن قواتهم دمرت بضربات جوية على مدينتي ترهونة والوشكة، 4 منظومات دفاع جوي من نوع "بانتسير" فضلا عن مدرعتين إماراتيتين، وواحدة في منطقة الوشكة قرب مدينة سرت (450 كلم شرقي طرابلس).

وستكون السيطرة على ترهونة، مفتاح هزيمة حفتر جنوبي طرابلس.

 

وكانت وسائل إعلام قالت إن الجيش الليبي، التابع لحكومة الوفاق، شن غارات مكثفة على مواقع لقوات خليفة حفتر في مدينة ترهونة.

وقال قنونو، فجر اليوم الأربعاء، في تصريحات سابقة: إن "أي هدف يشكل خطرا، ثابتا كان أو متحركا، سيتم استهدافه وقصفه دون استثناء".

وأضاف أنه "لا يوجد أي خط أحمر، وأن ليبيا ستكون مقبرة لمن اختار أن يتمرد عليها ويهدد أمنها وسلامتها".

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الخميس، 21-05-2020 12:36 ص
الحل الوحيد في ليبيا هو اجتثاث الفكر و العقلية الحفترية و مشروع الاستبداد و العبودية
الحوت
الأربعاء، 20-05-2020 02:17 م
اضربوا بيد من حديد مع الحذر من نشوة النصر حذارى من النصر ال غير مكتمل تقطعوا رقبة حفتر وانتم من السهل جدا تجنيد نصف مرتزقة حفتر بالمال لأنهم مرتزقه يعملون من أجل المال فقط لا يوجد عندهم مبادئ ولا أخلاق حتى رئساء الدول التى تعمل من حفتر من أجل سرقة خيرات ليبيا ممكن تشتروها بالمال أسرعوا فى القضاء على حفتر فهو الآن لايعرف رأسه من قدمه وكلهم خونه

خبر عاجل