سياسة عربية

نظام الأسد يبث "اعترافات" لـ"داعش" بعمليات بتنسيق أمريكي

تنظيم الدولة ما يزال ينشط في سوريا في البادية السورية وكذلك في جيوب عدة بمحافظات مختلفة- جيتي
تنظيم الدولة ما يزال ينشط في سوريا في البادية السورية وكذلك في جيوب عدة بمحافظات مختلفة- جيتي

بثت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، مساء الخميس، ما قالت إنها "اعترافات" لعناصر من تنظيم الدولة ألقت القبض عليهم مؤخرا.

 

ووفقا للاعترافات التي قدمها العناصر الذين ألقت قوات النظام السوري القبض عليهم، فإنها تضمنت بحسب "سانا"، "إقرارا بإقدامهم على ارتكاب عمليات إرهابية بالتنسيق مع أمريكا".

 

وأكدت أن العناصر الذين بقبضة النظام السوري، "قاموا بعمليات إرهابية مختلفة، تراوحت بين القتل والإعدام والخطف إلى عمليات التخريب، والتدمير للممتلكات العامة".

وأكدت الوكالة أنه وفقا للاعترفات، فإنهم أقروا بأن العديد من تلك العمليات كانت تتم بالتنسيق بين متزعمي تنظيم الدولة والقوات الأمريكية المنتشرة في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية".

وأضافوا أنه "كانت تصل إليهم تعليمات من القوات الأمريكي في التنف، حيث كانت تلك القوات توجه المتزعم المباشر للتنظيم حسن علقم الجزراوي"، باستهداف مقاتلي قوات النظام.

 

وأفادوا بأنهم نشطوا وفق الأوامر الأمريكية، في منطقة تدمر ومطار "تي 4" وحقول النفط القريبة من مدينة تدمر، مثل حقل شاعر.

 

 



وبثت الوكالة "اعترافات" أحد العناصر الداعشية المقبوض عليها، حيث قال: "قدم إلينا شخص مقرب من علقم الجزراوي اسمه حسن الوالي، وأخبرني أنه كان في مقابلة مع الأمريكيين في قاعدة التنف، وأخبروه بضرورة استهداف منطقة تدمر ومطار "تي 4"، وان الأمريكيين سيقومون بدعمنا بالأسلحة براجمات الصواريخ ورشاشات".

 

وقال: "أبلغونا أنهم يساعدوننا ماليا ويدعموننا بالسيارات ويدعموننا بكل شيء، وسيرسلون لنا طائرات استطلاع أمريكية ترصد لنا منطقة تدمر والمطارات، وحملوا لنا برنامج التاغ بالجوال، لكي نستطيع أن نراقب تحركات الجيش السوري. وقد وافق الجزراوي على هذا الأمر، لكن طلب منهم مدة كي يستجمع عناصر من منطقة الفرات لكي يكتمل العدد، لأن عددنا قليل ولا نستطيع القيام بهذه العملية الكبيرة".

 

ولم تعلق أمريكا على ما جاء من اتهامات من النظام السوري حتى الآن، ولا يعرف حقيقة الاعترافات التي قدمها النظام السوري.

التعليقات (2)
من سدني
الجمعة، 15-05-2020 09:12 ص
لو تم اعتقال مايل. جاكسون وجون ترافولتا اوى اي من مشاهير هوليود من قبل اي فرع من فروع المخابرات النصيريه لخر ج لنا على تلفاز النظام واعترف بعظمة لسانه انه هو من أسس داعش والنصره والقاعده وهو من اغتال كندي وهو من قصف هيرو شيما ونكازاكي بالقنابل الذريه وهو من افسد البحر ووضع به الملح وحتى ممكن نزع اعترافات بانه شارك سايكس ويبكوا في تقسيم العالم العربي وهذه من مفاخر إنجازات فروع المخابرات النصيريه القرمطيه الحاكمه في دمشق.
فهمان
الجمعة، 15-05-2020 08:38 ص
مع ان نظام الاسد هو اكذب وانفق نظام على وجه الارض منذ ان خلق ادم ، فالظاهر انه في زنقة من سيده الاميركي !! فمعروف ان اميريكا بالتعاون مع ايران والمخابرات الاميركية هم الذين اسسوا داعس للقضاء على الثورة السورية.