سياسة عربية

مقتل 4 عناصر من تنظيم الدولة بقصف مدفعي شمال العراق

زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش" خلال الأشهر القليلة الماضية- جيتي
زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش" خلال الأشهر القليلة الماضية- جيتي

استخدمت قوات تابعة للجيش العراقي، بمحافظة صلاح الدين، المدفعية، لقصف مواقع قال بيان للجيش إنها تابعة لتنظيم الدولة.

وقال النقيب بقيادة عمليات صلاح الدين، سعد محمد، إن القصف الذي وقع، الثلاثاء، أسفر عن مقتل 4 من عناصر تنظيم الدولة، في الوقت الذي قتل فيه كذلك 3 مدنيين في هجومين لمسلحين "لم تحدد هويتهم"، شمال وشرق البلاد.

وأوضح "محمد" أن مسلحين مجهولين قتلوا فجرًا مؤذن مسجد الصبور (لم يذكر اسمه)، في المدينة ذاتها بمحافظة صلاح الدين (شمالا).

من جانبه، أفاد الرائد جميل العبيدي، للأناضول، بأن "عناصر من تنظيم داعش قتلوا عنصرا من قوات الحشد الشعبي (شيعي) وزوجته بمحافظة ديالي (شرقا)، في ساعة متأخرة من ليل الاثنين".

وزادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش" خلال الأشهر القليلة الماضية وبشكل خاص في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وكان العراق قد أعلن عام 2017 عن تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد واجتاحها التنظيم صيف 2014.

 

والسبت وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية العراقية، وعناصر من تنظيم الدولة، أدت إلى وقوع قتلى. 

وأعلن الجيش العراقي، أن عنصرين من تنظيم الدولة قتلا، في حين أصيب أربعة من أفراد الجيش خلال عمليتين في محافظتي ديالى (شرقا) وصلاح الدين (شمالا).

وأكد الرائد في الفرقة الخامسة، جميل العبيدي، أن عنصرين من تنظيم الدولة قتلا بنيران قوات الأمن في منطقة عين ليلى شمال شرق محافظة ديالى.

وأوضح أن الاشتباكات، تأتي خلال عمليات أمنية واسعة، تجريها قوات الأمن خاصة في المناطق الواقعة شمال وشمال شرق ديالى لملاحقة تنظيم الدولة، تحت مسمى عملية "أسود الصحراء".

 

اقرأأيضا : قتلى من تنظيم الدولة باشتباكات عنيفة مع القوات العراقية

التعليقات (0)