سياسة عربية

مقتل 4 من الجيش الليبي بقصف "مسيّرة إماراتية" بمصراتة

تنفي الإمارات صحة اتهامات ليبية لها بدعم قوات حفتر عسكريا وسياسيا- الأناضول
تنفي الإمارات صحة اتهامات ليبية لها بدعم قوات حفتر عسكريا وسياسيا- الأناضول

قُتل 4 من عناصر الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، مساء الاثنين، في قصف شنه طيران مسير إماراتي، داعم للواء المتقاعد خليفة حفتر، على منطقة أبوقرين جنوب مدينة مصراتة، وفق متحدث عسكري حكومي.

وأضاف المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" العسكرية، مصطفى المجعي: "بحسب المعلومات، فإن الطيران المسير، الذي استهدف قواتنا في محور أبوقرين، أقلع من قاعدة الجفرة الجوية (وسط البلاد)".

وبدعم من دول إقليمية وأوروبية، تنازع قوات حفتر الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وعادة ما تنفي الإمارات صحة اتهامات ليبية لها بدعم قوات حفتر عسكريا وسياسيا.

 

اقرأ أيضا: موقع إيطالي: أبو ظبي تكشر عن أنيابها بليبيا وقد تتدخل مباشرة

وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، أن سلاح الجو التابع للحكومة شن، في وقت سابق الإثنين، 6 ضربات استهدفت آليات عسكرية وتمركزات لمليشيا حفتر في قاعدة "الوطية" الجوية غربي العاصمة طرابلس.

و"الوطية" هي أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة الممتدة من غربي طرابلس إلى الحدود التونسية، وسيطرت عليها مليشيا موالية لحفتر قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزًا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما أنها تستخدم لقصف عدد من مناطق طرابلس.

وتواصل القوات الحكومية محاصرة هذه القاعدة، عقب مقتل قائد حمايتها، أسامة مسيك، في 6 مايو/أيار الجاري، خلال عملية التحرير.

التعليقات (1)
كلاب الامارات يجب ان يدفعوا الثمن في ليبيا من خلال ضربهم كما ضرب الجيش السوري اخيرا
الثلاثاء، 12-05-2020 07:17 ص
مرشد