سياسة عربية

منظمة: السعودية تعتقل مسؤولا في الحكومة اليمنية

تتخوف عائلة ثعيل من أن يكون اعتقاله له علاقة بوشاية من أعضاء بالحكومة الشرعية- واس
تتخوف عائلة ثعيل من أن يكون اعتقاله له علاقة بوشاية من أعضاء بالحكومة الشرعية- واس

طالبت منظمة حقوقية من السلطات السعودية الكشف عن مصير مسؤول في الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا.

 

وبحسب منظمة "سام" للحقوق والحريات، فإن وكيل محافظة صنعاء، عبد الكريم حسين علي ثعيل (35 عاما)، مختف بشكل قسري منذ الثاني عشر من آذار/ مارس الماضي.

 

وأوضحت أن عبد الكريم ثعيل اعتقل في مطار جدة الدولي، بعد قدومه من مطار سيئون بحضرموت.

 

وبحسب المنظمة، فإن ثعيل اقتيد إلى مركز أمن حي السفارات في جدة، وبعدها اختفى بشكل قسري، ولم يعلم ذووه عنه أي شيء.

وتتخوف عائلة ثعيل من أن يكون اعتقاله له علاقة بوشاية من أعضاء بالحكومة الشرعية دخل معهم بخلافات حادة، وصلت إلى القضاء السعودي.


وذكرت منظمة "سام" أنها اطلعت على مناشدات باسم مشايخ وأعضاء المجلس الأعلى للمقاومة في محافظة صنعاء، إلى الملك سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، للإفراج عن ثعيل.

 

واعتقل ثعيل رغم حمله للجواز اليمني الدبلوماسي.

 

وفي سياق متصل، قالت منظمة "سام" إن السعودية اعتقلت المواطن اليمني هشام الجابري (25 عاما) في الرياض، قبل نحو ثلاثة أسابيع.

 

وعلمت عائلة الجابري أنه اقتيد إلى المباحث العامة، وهي جهة مختصة بأمن الدولة.

وقال توفيق الحميدي، رئيس المنظمة، إن على السلطات السعودية أن تفصح عن مكان اعتقال عبدالكريم ثعيل وهشام الجابري، وإبلاغ عائلتهما بسبب احتجازهما.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 10-05-2020 04:14 ص
أستغرب طلب منظمة حقوقية من السلطات السعودية ألإفصاح عن أسباب إعتقال عبدالكريم ثعيل المسؤول في الوزارة اليمنية؟! إذا كان الرئيس اليمنى نفسه عبدربه منصور هادى رهن ألإعتقال في السعودية، فكيف تسألون عن مسؤول في الوزارة! أليمن كلها شمالها وجنوبها أصبحت مسرحا للمحمدين بن سلمان وبن زايد، يعزان من يشاءان ويذلان من يشاءان. هل فهمتم أن رئيس اليمن لازال على قيد الحياة لأن المحمدان يريدانه أن يبصم على كل قرار يتخذانه، وإذا رفض البصم، فمصيره معروف، ألإختفاء التام.

خبر عاجل