رياضة دولية

هل تجرى باقي مباريات الدوري الإيطالي على ملاعب محايدة؟

وظهرت مقترحات خلال الشهر الماضي لإقامة المباريات في ملاعب محايدة- الموقع الرسمي للاتحاد الإيطالي
وظهرت مقترحات خلال الشهر الماضي لإقامة المباريات في ملاعب محايدة- الموقع الرسمي للاتحاد الإيطالي
انضم لاعبو يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الثلاثاء، للعائدين إلى التدريبات في البلاد، بعد توقف النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا، وسط مقترحات لخوض المباريات في ملاعب محايدة.

وتم تصوير بعض اللاعبين لدى وصولهم لجلسات تدريب فردية، من بينهم لاعب الوسط آرون رامسي، والمدافع دانييلي روجاني، والقائد ليوناردو بونوتشي.

وقال بولونيا وأتلانتا، في بيان، إن بعض لاعبيهما بدأوا التدريبات الفردية، بينما بدأ لاعبو ساسولو وليتشي المران أمس الاثنين.

وأضاف بولونيا: "هذه تمرينات فردية طبقا للإرشادات الصحية الحكومية. ستستمر التدريبات بنفس الطريقة في الأيام المقبلة".

وتوقف الدوري الإيطالي منذ 9 مارس/ آذار الماضي، ويرغب الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري في استكمال الموسم، رغم أن الحكومة الإيطالية قالت إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستسمح بذلك.

وأعطت الحكومة، الإذن للفرق المحترفة بالمران الجماعي اعتبارا من 18 مايو/ أيار، رغم أنه ينبغي عليها اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي.

ومن المقرر أن يجتمع مسؤولو وزارة الرياضة والاتحاد الإيطالي لكرة القدم هذا الأسبوع، لمناقشة الضوابط الصحية لاستئناف التدريبات الجماعية والمباريات.

وظهرت مقترحات خلال الشهر الماضي لإقامة المباريات في ملاعب محايدة في المناطق الأقل تضررا من الوباء؛ لتقليل السفر وخطر انتشار العدوى.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أبدى رئيسا بلدية كالياري وباليرمو في مقابلتين إذاعيتين منفصلتين، استعداد المدينتين لاستضافة مباريات الدوري الإيطالي كملاعب محايدة.

وقال باولو تروتسو رئيس بلدية كالياري: "نحن جاهزون لاستضافة المباريات حال استئناف الدوري. بالطبع ستكون خلف أبواب مغلقة".

وتابع: "سيتشرف كالياري بذلك، وستكون فرصة لمساعدة صناعة كرة القدم التي تضررت كثيرا".

وقال ليولوكا أورلاندو رئيس بلدية باليرمو، إن المدينة ستكون جاهزة لاستضافة المزيد من المباريات.

وأوضح جيوفاني كارنيفالي، مدير عام ساسولو، أنه يوافق على هذه الفكرة.

وأوضح في تصريحات إذاعية: "فور إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة، ستصبح الأجواء واحدة في كل الملاعب".

ونوه بأنه "نحرص بشدة على عودة النشاط مرة أخرى. لاعبونا مستعدون لقبول فكرة المعسكرات التدريبية الطويلة لتقييد السفر والاتصال".

ويتوقع أن يبدأ بارما وسامبدوريا التدريبات غدا الأربعاء، بينما سيتدرب روما ولاتسيو وميلان وإنتر يوم الخميس، ونابولي يوم الجمعة.
التعليقات (0)